متى يعود نيمار إلى الملاعب؟ طبيب المنتخب يكشف التفاصيل

متى يعود نيمار إلى الملاعب؟ طبيب المنتخب يكشف التفاصيل

15 مارس 2024
نيمار لاعب نادي الهلال ومنتخب البرازيل (بدرو فيلا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طبيب المنتخب البرازيلي، رودريغو لاسمار، يؤكد تعافي نيمار بشكل جيد من إصابة بالركبة، مع توقعات بعودته للملاعب بين يوليو وأغسطس المقبلين.
- نيمار، الذي تعرض لتمزق الرباط الصليبي والغضروف الهلالي، قد لا يكون متاحًا لكوبا أميركا 2024، مع التأكيد على أن مرحلة التعافي لم تصل لمنتصفها بعد.
- خضع نيمار لعملية جراحية في 2 نوفمبر بعد إصابته في أكتوبر خلال مباراة تصفيات كأس العالم، ولم يستفد منه نادي الهلال السعودي بشكل كبير منذ انضمامه.

أكد طبيب المنتخب البرازيلي، رودريغو لاسمار، اليوم الجمعة، أن نجم الهلال السعودي ولاعب "السامبا" نيمار دا سيلفا، يتعافى بشكلٍ جيد، وذلك على أثر الإصابة التي كان قد تعرّض لها بالركبة في وقت سابق، وكشف موعد عودته المحتمل للمنافسات.

وأكد لاسمار أنّه من المتوقع عودة نيمار إلى الملاعب بين شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين، مشيراً إلى أن صاحب القميص رقم 10 يتعافى بشكلٍ جيد للغاية، وذلك إثر تمزّق الرباط الصليبي والغضروف الهلالي في ركبته اليسرى، رغم أن كلّ شيء يشير إلى أنّه لن يكون متاحاً للحضور في كوبا أميركا التي ستلعب في الولايات المتحدة الأميركية بين يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز 2024.

وقال لاسمار في تصريحات لصحيفة "أو تيمبو": "لم نصل حتى إلى منتصف الطريق في مرحلة تعافيه، فقط عندما نقترب من 9 أو 10 أشهر من العلاج الطبيعي سنستطيع تأكيد عودته للملاعب".

وكان نيمار قد خضع لفحصٍ طبي يوم الخميس في عيادة لاسمار في بيلو أوريزونتي، حيث أجرى العملية الجراحية إثر تعرّضه للإصابة يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خلال مباراة منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2026 أمام أوروغواي في مونتفيديو.

وتعمل الأجهزة الطبية بشكل كبير مع نيمار منذ العملية الجراحية التي أقيمت يوم 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو الذي لعب في السابق لأندية سانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، ولم يستفد منه نادي الهلال السعودي بشكل كبير، مع العلم أنّه لم يحضر في المملكة منذ العملية إلا في شهر فبراير/ شباط ليغادر لاحقاً إلى البرازيل.

المساهمون