مبابي يفك عقدة الشباك مع باريس سان جيرمان برقم قياسي

مبابي يفك عقدة الشباك مع باريس سان جيرمان برقم قياسي

21 أكتوبر 2023
مبابي استعاد البسمة مع فريقه (فرانك فايف/Getty)
+ الخط -

نجح الفرنسي، كيليان مبابي، في ترك بصمته مجدداً في انتصارات فريقه باريس سان جيرمان، عندما قاده إلى الانتصار على سترازبورغ بنتيجة 3ـ0، في اللقاء الذي احتضنه ملعب بارك دي برانس، السبت، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الفرنسي.

وتألق نجم باريس سان جيرمان منذ الدقائق الأولى، حيث شكل مصدر الخطر الأساسي لفريقه بعد تألقه بشكل لافت، مع فشل الدفاع في مراقبته، ونجح في الدقيقة السابعة في منح فريقه التقدم بهدف أول في اللقاء من ركلة جزاء سهلت المهمة على الفريق.

وبفضل هذا الهدف، عاد مبابي إلى إحراز الأهداف مع فريقه بعد أربع مباريات كان خلالها غير موفق، ولم يقدر على التسجيل في دوري الأبطال أمام نيوكاسل، وكذلك في 3 مباريات من الدوري الفرنسي أمام مرسيليا وكليرمون فوت ورين، وكان آخر هدف سجله في مرمى فريق نيوكاسل.

وبفضل هذا الهدف، الثامن خلال هذا الموسم، أصبح مبابي أول لاعب يسجل 172 هدفاً في الدوريات الخمس القوية في أوروبا وسنه أقل من 25 عاماً، للمرة الأولى منذ عام 1965، حيث سجل الإنكليزي، جيمي جريفز 260 هدفاً، وفق أرقام موقع "ستات فوت" الفرنسي.

وظهر وكأن مبابي متعطشاً بقوة من أجل تدارك الموقف، حيث واصل الضغط على دفاع منافسه بشكل كبير، وكان وراء هدف فريقه الثاني في المواجهة، بعد أن أجبر مدافع سترازبورغ على مغالطة شباك فريقه، وتوفرت فرصة الهدف الثالث لمبابي مرة أخرى. وحمل الهدف الثالث توقيع الإسباني فابيان رويز.

ويبدو أن التوقف الدولي ساعد مبابي كثيراً، بما أنه ترك بصمته مع منتخب فرنسا بأهداف مميزة في مرمى هولندا ثم اسكتلندا، ليعود إلى فريقه وهو في وضع مثالي من أجل الدفاع عن لقبه هدافاً للدوري الفرنسي، كما أن التسجيل مجدداً لباريس سان جيرمان، سيكون أكبر حافز له خلال مواجهة نادي ميلان في دوري أبطال أوروبا.

 

وقد تعرض النجم الفرنسي إلى تدخلات قوية من لاعبي سترازورغ وتسربت مخاوف من تعرضه إلى إصابة تحرمه من اللعب أمام ميلان، خاصة أن عدداً من التدخلات تميزت بعنف شديد.

المساهمون