مبابي يحظى بوداع من الرابطة الفرنسية قبل مباراته الأخيرة

24 مايو 2024
مبابي في تدريب الباريسي في الكامبيس في 22 مايو 2024 في باريس (أوريليان مونييه / Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي يخوض آخر مباراة له مع باريس سان جيرمان ضد ليون في نهائي كأس فرنسا، ساعيًا لتحقيق الثنائية بعد الفوز بالدوري.
- رابطة الدوري الفرنسي تودع مبابي بفيديو يستعرض إنجازاته البارزة في "الليغ 1"، مؤكدةً على تألقه وتميزه كأفضل لاعب وهداف تاريخي لباريس سان جيرمان.
- مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، متجهًا نحو تحدٍ جديد مع ريال مدريد في صفقة انتقال حر، بحثًا عن تأكيد مستواه العالي.

سيخوض المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي (25 عاماً)، يوم السبت، آخر مباراة له في بلاده، عندما يقود فريقه، باريس سان جيرمان، أمام ليون، في نهائي كأس فرنسا، إذ يبحث فريقه عن التتويج بالثنائية، بعد أن حصد لقب الدوري، منذ أسابيع قليلة. وبعد غيابه عن المباريات الأخيرة، ينوي مدرب الباريسي، لويس إنريكي، الاعتماد مجدداً على نجمه الأول، من أجل حصد اللقب.

وقبل ساعات من آخر لقاء لـ "مبابي" في ملاعب دوري بلاده، اختارت رابطة الدوري الفرنسي، توديع مبابي بمقطع فيديو يستعرض أهم إنجازات مبابي في "الليغ 1"، طوال المواسم الماضية، خاصة في تجربته مع موناكو، قبل الانضمام إلى باريس سان جيرمان، وتضمن الكثير من اللقطات المميزة في مسيرة الهداف الفرنسي الذي كان أفضل لاعب من دون منازع، في المواسم الأخيرة، رغم المنافسة التي وجدها من البرازيلي نيمار الذي كان زميله في الفريق.

كما تضمّن المقطع صوراً لـ "مبابي"، في بدايته بضاحية بوندي، تُوثق شغفه الكبير بكرة القدم، إذ نجح لاحقاً في إثبات أنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم الفرنسية، على مرّ التاريخ، خاصة أنه تُوّج هدافاً للدوري في آخر ستة مواسم، ما يُثبت تميزه وتألقه بشكل كبير ولافتٍ، وقاد فريقه إلى السيطرة على الدوري، والحصول على معظم التتويجات، كما أنه الهدّاف التاريخي لـ "باريس سان جيرمان".

وقرّر مبابي الرحيل عن ناديه في نهاية الموسم الحالي، إذ يُفترض أن ينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني، في صفقة انتقال حرّ، حيث أعلن المهاجم الشاب، منذ أيام، أنه لن يُواصل التجربة الفرنسية ليرفع تحدياً مهماً في مسيرته، بحثاً عن تأكيد مستواه الجيد، في المواسم الأخيرة.

المساهمون