ما سرّ بنزيمة في هزّ شباك المنافسين بدوري أبطال أوروبا؟

الطب النبوي... سرّ بنزيمة في هزّ شباك المنافسين بدوري أبطال أوروبا

07 ابريل 2022
بنزيمة أسطورة في النادي "الملكي" (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

يُقاسم النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، يومياته مع متابعيه في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ليتقرب منهم أكثر ويمدهم ببعض النصائح بطريقة غير مباشرة، مثلما فعل عندما نشر صورة له بعد إجرائه حجامة شرعية في أكثر من مناسبة.

وألقت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، الضوء على أداء كريم بنزيمة وارتباطه وتطبيقه للتعاليم الإسلامية، وكذلك انتفاعه بالطب الشرعي أو النبوي، مثل الحجامة التي أثبتت الأبحاث أنها مفيدة جداً لتجديد الدورة الدموية للإنسان.

وأكدت الصحيفة أن السر وراء الوجه المميز الذي يظهر به بنزيمة يعود للتداوي عبر الحجامة، لكن الغريب في الأمر أنها غيرت المسمى ونسبته إلى العلاج الصيني، في وقت يُرفق صاحب الأصول الجزائرية الصور التي ينشرها بالتشديد على أنها الحجامة.

واعتبر صاحب المقال أن نجم فريق ريال مدريد يعرف كيف يتماشى مع فرائض الإسلام، تماماً مثل صيامه في أول ربع ساعة من مباراة تشلسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولم يؤثر به في شيء، والدليل تسجيله ثلاثة أهداف كاملة.

وبغضّ النظر عن تجديد الدورة الدموية في جسم اللاعبين، تسمح الحجامة لهم بالاسترخاء ودعم العضلات التي تعاني من إصابات متعددة، حتى إن كانت طفيفة ولا تستدعي الآلام، وتجعلهم يشعرون بالنشاط والحيوية.

ويمرّ المهاجم الفرنسي، كريم بنزيمة، بإحدى أجمل الفترات في مشواره الكروي، إذ يقود ريال مدريد إلى التقدم صوب تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الـ 14 في تاريخه، فضلاً عن الدوري الإسباني الذي يتصدر ترتيبه منذ بداية الموسم تقريباً.

المساهمون