ماراثون لندن.. رقم قياسي وأزياء غريبة

ماراثون لندن.. رقم قياسي وأزياء غريبة

21 ابريل 2024
لحظة فوز غيبتشيرتشير بماراثون لندن 21 إبريل 2024 (أليكس ديفيسون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- العداءة الكينية بيريس غيبتشيرتشير تحطم الرقم القياسي العالمي للسيدات في ماراثون لندن بزمن قدره ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية، متجاوزة الرقم السابق المسجل باسم مواطنتها ماري كيتاني.
- تيجست أسيفا من إثيوبيا تحتل المركز الثاني بفارق ضئيل، بينما تأتي الكينية جوسلين غيبكوسغي في المركز الثالث، مما يبرز التنافس الشديد بين العداءات.
- ماراثون لندن يشهد مشاركة غريبة من نحو 50 ألف شخص، بما في ذلك أشخاص يرتدون ملابس غير تقليدية مثل زي سمكة القرش وآخر يحمل غسالة، بالإضافة إلى تحطيم رقم قياسي في زي قابل للنفخ.

تمكّنت العداءة الكينية، بيريس غيبتشيرتشير (30 عاماً)، اليوم الأحد، من تحطيم الرقم القياسي العالمي الخاص في السباقات النسائية، بعد فوزها بالنسخة الـ44 من ماراثون لندن، الذي قطعته في زمن بلغ ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية.

وانطلقت العداءة الكينية بيريس غيبتشيرتشير في آخر 330 متراً، متجاوزة بقية المنافسات، ووصلت إلى خط النهاية أمام قصر باكنغهام مسجلة زمناً بلغ ساعتين و16 دقيقة و16 ثانية، لتحطم بذلك الرقم القياسي العالمي السابق للسباقات لدى السيدات، المسجل باسم مواطنتها ماري كيتاني، والبالغ ساعتين و17 دقيقة وثانية واحدة، والذي حققته في ماراثون لندن عام 2017، بحسب صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الأحد.

بدورها، احتلت العداءة الإثيوبية، تيجست أسيفا، المركز الثاني في ماراثون لندن، مُسجلة ساعتين و16 دقيقة و23 ثانية، حيث كانت أسيفا، قد سجلت ساعتين و11 دقيقة و53 ثانية في ماراثون برلين في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لتسجل بذلك رقماً قياسياً عالمياً جديداً للسيدات على مستوى السباقات المختلطة، فيما جاءت الكينية جوسلين غيبكوسغي بطلة ماراثون لندن في عام 2021 بالمركز الثالث، بزمن بلغ ساعتين و16 دقيقة و24 ثانية.

من جهة أخرى، توج العدّاء الكيني، ألكسندر موتيسو، بعدما فاز في ماراثون لندن، حيث تفوق في الكيلومترين الأخيرين على منافسه كينينيسا بيكيلي، الذي أظهر وهو في سن 41 عاماً علامات على استعادة لياقته البدنية مرة أخرى، رغم أنها ربما لا تكون كافية، ليضمن وجوده في الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، بعد 20 عاماً من أول ذهبية أولمبية له في سباق 10 آلاف متر.

غرائب ماراثون لندن

شهد ماراثون لندن، اليوم الأحد، العديد من الغرائب، بعدما شارك فيه ما يقرب من 50 ألف شخص، حيث ظهر العديد منهم، وهم يرتدون ملابس لا علاقة لها برياضة العدو، إذ قام شخص بارتداء رأس لعبة يشبه سمكة القرش، فيما حمل آخر غسالة ملابس على ظهره، بالإضافة إلى تمكن لي باينتون من تحطيم الرقم القياسي لأسرع ماراثون في زي قابل للنفخ لكامل الجسم، وفق ما ذكرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية على حسابها في منصة إكس.

 

المساهمون