ليفربول لا يفوز على كبار "البريميرليغ": هل يُنافس على اللقب؟

ليفربول لا يفوز على كبار "البريميرليغ": هل يُنافس على اللقب؟

24 ديسمبر 2023
لم يُحقق كلوب أي فوز ضد الكبار في الدوري (Getty)
+ الخط -

تعادل ليفربول في مواجهة أرسنال القوية في قمة الجولة الـ 18 من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم لموسم 2023-2024، ليؤكد عدم قدرته على التفوق في مواجهة الكبار في هذا الموسم رغم احتلاله الوصافة في "البريميرليغ" ومنافسته القوية على اللقب.

ولكن فشل ليفربول في تحقيق فوز على الخمسة الكبار في الدوري الإنكليزي يُعتبر فألا سيئا "للريدز"، خصوصاً أن الموسم ما زال طويلاً، ومنح نقاط للمنافسين المباشرين ممكن أن يُصعب مهمة المنافسة على لقب "البريميرليغ" في هذا الموسم بقيادة المدرب الألماني، يورغن كلوب.

وتعادل ليفربول مع تشلسي (1 – 1)، ومع مانشستر سيتي بنفس النتيجة وضد مانشستر يونايتد بدون أهداف وكذلك ضد أرسنال (1 – 1)، وخسر أمام توتنهام هوتسبيرز (2 – 1)، وهي بطبيعة الحال الخسارة الوحيدة للفريق في بطولة الدوري الإنكليزي هذا الموسم.

ويأتي فشل تحقيق أي فوز على الخمسة الكبار في "البريميرليغ" في وقت يسعى فيه كلوب لاستعادة الثقة محلياً بعد تقديم مستوى سيئ جداً في الموسم الماضي، وهو الذي أكد قوته في المنافسة على اللقب حالياً واحتلاله المركز الثاني برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة فقط عن أرسنال المتصدر صاحب الـ 40 نقطة.

ولكن نزف النقاط أمام الأندية الكبيرة التي تُعتبر منافسا مباشرا لفريق ليفربول على لقب  الدوري، من شأنه أن يؤثر سلباً على قدرة "الريدز" على الاستمرار في القمة، وذلك لأن الفشل في تحقيق فوز في مواجهات الإياب ضد نفس الأندية، سيُعقد موقف كلوب ويجعله يبتعد عن المركز الأول نظراً لتوسع فارق النقاط أكثر من الوصول إلى المراحل الأخيرة من بطولة الدوري.

وكان ليفربول أنهى رحلته في الموسم الماضي في المركز الخامس برصيد 67 نقطة من 19 فوزاً و10 تعادلات و9 خسارات، وفشل في التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، وهو يلعب في الموسم الحالي في بطولة الدوري الأوروبي، كما خرج من بطولة كأس الرابطة الإنكليزية وكأس الاتحاد الإنكليزي، وخرج على يد فريق ريال مدريد الإسباني في دور الـ 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا بالخسارة ذهاباً وإياباً بمجموع (6 – 2).

المساهمون