ليديا فالنتين.. بطلة أولمبية إسبانية تقرر الاعتزال بعد مسيرة حافلة

ليديا فالنتين.. بطلة أولمبية إسبانية تقرر الاعتزال بعد مسيرة حافلة

15 سبتمبر 2023
حققت ليديا فالنتين الكثير من الإنجازات في مسيرتها (بوراك أكبولوت/الأناضول)
+ الخط -

قررت البطلة الأولمبية الإسبانية ليديا فالنتين (38 عاماً) وضع حدٍ لمسيرتها الاحترافية، واعتزال رياضة رفع الأثقال، بعدما حققت الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية، آخرها في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2021.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية الجمعة، فإن ليديا فالنتين ستعلن اعتزالها بشكل رسمي خلال فعالية تقام في مقر اللجنة الأولمبية الإسبانية الأسبوع القادم، بعدما غابت عن المنافسات والبطولات العالمية منذ أولمبياد طوكيو بسبب مشاكل جسدية.

وتابعت أن قرار ليديا فالنتين اعتزال رياضة رفع الأثقال، بعدما غابت عن المشاركة في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، يعني عدم تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس 2024.

وأوضحت بالقول أن ليديا فالنتين تعد إحدى الرياضيات القليلات في إسبانيا التي لديها مجموعة من الميداليات الأولمبية، بعدما حققت الميدالية الذهبية في لندن، الفضية في بكين، البرونزية في ريو دي جانيرو.

وأردفت الصحيفة بأن ليديا فالنتين لديها 4 ميداليات في بطولة العالم، وتمتلك الكثير من الألقاب في المسابقات التي شاركت فيها خلال مسيرتها الرياضية، ما جعل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يقوم باختيارها أفضلَ لاعبة رفع أثقال في عامي 2017 و2018.

كما اختتمت "ماركا" بأن ليديا فالنتين حاولت بعد إصابتها في أولمبياد طوكيو العودة مرة أخرى إلى بطولات رفع الأثقال، لكنها لم تستطع الشفاء بشكل كامل، ما جعلها تقرر إنهاء مسيرتها بشكل رسمي، بعد الإنجازات الكبرى التي حققتها لرياضة رفع الأثقال الإسبانية.

المساهمون