المصرية سارة سمير تفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم

14 سبتمبر 2023
تواصل سارة سمير التألق في رفع الأثقال (غو هين/فرانس برس)
+ الخط -

رفعت البطلة المصرية في رفع الأثقال، سارة سمير، رصيدها إلى عشر ميداليات متنوعة، منها سبع ميداليات ذهبية، وثلاث ميداليات فضية، في نسخ بطولات العالم، لتؤكد صدارتها كأول امرأة مصرية وعربية وأفريقية في رفع الأثقال تصل إلى هذا العدد الكبير من الميداليات.

واستطاعت البطلة المصرية أن تثبت يوماً بعد يوم إمكاناتها الفنية والبدنية العالية في عالم الكبار، بعدما استطاعت العودة إلى منصات التتويج العالمية مجدداً في بطولة العالم التي تستضيفها حالياً السعودية حتى 17 سبتمبر/أيلول الجاري، بالحصول، مساء الخميس، على ثلاث ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجموع.

وتمكّنت سارة سمير من رفع ثقل قدره 108 كيلوغرامات في الخطف، واكتفت بمحاولة واحدة فقط فازت بها بالميدالية الذهبية، بينما حاولت بطلة كوريا الجنوبية كسر رقم البطلة المصرية برفع ثقل قدره 109 كيلوغرامات، في محاولتها الثالثة، لكنها فشلت.

ورفعت البطلة المصرية وزناً قدره 137 كيلوغراماً في النتر، في أول محاولة لها، وفازت بالذهبية، وحاولت بطلة كولومبيا في محاولتها الثالثة ضرب رقم سارة برفع ثقل قدره 140 كيلوغراماً، ولكنها فشلت، لتتوَّج سارة سمير بثلاث ذهبيات، ولكنها تعاني من الإصابة.

وطلبت سارة سمير من علاء حسن كامل، مدير المنتخبات المصرية، وعمرو رمضان، المدير الفني لمنتخب الرجال، مساعدتها في الخروج إلى غرفة خلع الملابس، وتوجهت بعدها إلى المستشفى، عقب مراسم التتويج لإجراء الأشعات والفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة حجم الإصابة التي لحقت بها.

وشاركت سارة في وزن غير وزنها، حيث تلعب في وزن 81 كيلوغراماً، الذي تأهلت منه للدورة الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل، بعد الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أفريقيا التي أقيمت بتونس مايو/أيار الماضي.

وتمكنت سارة من إنقاص وزنها خمسة كيلوغرامات لتلعب في وزن 76 كيلوغراماً وتفوز ببطولة العالم في وزنها الجديد، بعد أن حققت هدفها بالتأهل للأولمبياد من البطولة الأفريقية، لتصبح على موعد لتحقيق هدفها بالحصول على ميدالية أولمبية جديدة، بعد أن حصلت على برونزية دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

ونجحت سارة سمير في استعادة بريقها في السيطرة على الذهب سريعاً بعد فترة صعبة مرت على اللعبة، بسبب الإيقاف الدولي في أزمة المنشطات الشهيرة.

وكان الربّاع المصري كريم كحلة، على موعد بتحقيق ثلاث ميداليات، بواقع ذهبيتين، في منافسات النتر والمجموع في وزن 96 كيلوغراماً، وحصل على فضية الخطف في بطولة العالم نفسها. كذلك حقق زميله محمود حسني، المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات النتر لوزن 96 كيلوغراماً.

المساهمون