لقاء ليفربول وأتلتيكو... الأرقام تميل لكتيبة سيميوني قبل قمة الأبطال

لقاء ليفربول وأتلتيكو... الأرقام تميل لكتيبة سيميوني قبل قمة دوري الأبطال

19 أكتوبر 2021
ليفربول يأمل استعادة لقب الأبطال (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يحل فريق ليفربول الإنكليزي ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من عمر مسابقة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي استعراض لأبرز الأرقام التي رافقت مواجهات الناديين، فقد التقى أتلتيكو مدريد وليفربول آخر مرة في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2019-2020، بعدما فاز الإسبان في مباراتي الذهاب والإياب، 1-0 على أرضهم و3-2 خارج قواعدهم في الوقت الإضافي.

من جهته، فشل ليفربول في الفوز بأي من مبارياته الأربع في دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو (تعادل 2 و2 خسارة)، كما خسر "الريدز" 6 من آخر 7 مباريات أوروبية خارج أرضه على الأراضي الإسبانية (تعادل 1) منذ فوزه على ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2008-2009، وجاء آخر فوز لليفر في إسبانيا على فريق إنكليزي، بالانتصار على توتنهام 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 في ملعب "واندا متروبوليتانو". 

ولم يحقق أتلتيكو بقيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أي فوز في أربع مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا (تعادل 3 وخسارة)، وهي أطول فترة دون انتصار على أرضه في المسابقة (أربع مباريات أيضاً في ديسمبر/ كانون الأول 2009)، فيما سجل الفريق مرة واحدة فقط من 45 تسديدة.

ولم يخسر ليفربول أي مباراة خارج أرضه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر/ أيلول 2019 (0-2 أمام نابولي)، حيث فاز بخمس مباريات وتعادل في واحدة من آخر ست مباريات، وسجل فريق المدرب الألماني يورغن كلوب 18 هدفًا واستقبلت شباكه 3 مرات فقط، في هذه المباريات الست.

المساهمون