لبنان ينقذ بنزيمة.. إليكم مفاجآت تصويت جائزة الكرة الذهبية

تعصب أرجنتيني ولبنان ينقذ بنزيمة.. إليكم مفاجآت تصويت جائزة الكرة الذهبية

04 نوفمبر 2023
جاء بنزيمة في المركز الـ16 بقائمة جائزة الكرة الذهبية (جستن ستيرفيلد/Getty)
+ الخط -

كشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، السبت عن تفاصيل تصويت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، والتي فاز بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي لثامن مرة في مشواره الكروي، حيث حملت مفاجآت وغرائب كعادتها.

وكان النجم الأرجنتيني خيارا أول في 65 دولة من أصل 92 دولة، وصوت الممثلون في تصويت جائزة أفضل لاعب لعام 2023 باعتماد الأداء الذي قدمه اللاعبون طوال الموسم، لكن بعضهم استند إلى المشاعر في اختيار اللاعب المفضل لديه.

الكاميرون تقصي منافسي مبابي

اختار ممثل الكاميرون التصويت على اللاعب الفرنسي صاحب الأصول الكاميرونية، كيليان مبابي، حيث وضعه في المرتبة الأولى، وإلى هنا يبدو كل شيء عاديا، قبل اكتشاف الخيارات الأربعة المتبقية، بعدما استبعد منافسي مبابي وهما ميسي وهالاند لتفادي منحهما نقاطا تسمح لهما بمنافسة مهاجم باريس سان جيرمان.

فرنسا تتجاهل مبابي

انتظر عشاق المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان أن يختار الممثل عن فرنسا نجمهم الأول، كيليان مبابي ليحل أول في قائمة أفضل اللاعبين، لكنه فضّل عليه النرويجي، إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي.

لبنان لنجدة بنزيمة

تراجعت شعبية كريم بنزيمة منذ رحيله عن ريال مدريد صوب نادي الاتحاد السعودي، ليكتفي بالمركز السادس عشر لم يكن ليناله لولا فضل بعض الدول التي وضعته ضمن قائمة الاختيارات الخمسة، ومن بينها ممثل لبنان الذي اختاره في المرتبة خامساً، وممثل تركيا الذي وضعه في الوصافة.

تصويت أرجنتيني متعصب؟

تساءل المتابعون عن سر اختيار ممثل الأرجنتين عدة لاعبين يلعبون لصالح "الألبي سيليستي"، رغم وجود أسماء أفضل منهم، حيث وضع ميسي في المرتبة الأولى، ومهاجم مانشستر سيتي الذي لم يلعب كثيرا، جوليان ألفاريز في المرتبة الثانية، والحارس إيميليانو مارتينيز والمهاجم لاوتارو مارتينيز في المرتبتين الرابعة والخامسة.

المساهمون