لاعبة أرجنتينية تتألّق بهدف عالمي على طريقة مارادونا

لاعبة أرجنتينية تتألّق بهدف عالمي على طريقة مارادونا

12 نوفمبر 2020
فلور بونسيغوندو سجلت هدفاً عالمياً (Getty)
+ الخط -

تشهد كرة القدم النسائية تطوراً فنياً كبيراً، جسّدته لاعبة نادي فالنسيا بهدف "مارادوني"، خلال مباراة الأسبوع السابع من الدوري الإسباني، أمام المنافس ريال بيتيس، حيث من المرتقب أن ينال الهدف جوائز في نهاية السنة، في حال تنظيم منافسة لفئة الإناث.

وتألّقت نجمة "الخفافيش"، فلور بونسيغوندو، بهدف عالمي حولته في شباك منافستها، بعد مراوغة أولى مميزة، تلتها انطلاقة من منتصف الميدان، قبل أن تضرب عمق دفاع النادي "الأندلسي" بمراوغة ثانية، جعلتها تنفرد مع الحارسة وترفع الكرة فوقها على طريقة اللاعبين الكبار.

وتداول مشجعو كرة القدم فيديو الهدف على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وشبهوه بهدف أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا، ما جعل معلّق قناة (غول) التي نشرت الفيديو يصرخ إعجاباً بما رآه.

وجاء تشبيه هدف اللاعبة بهدف مارادونا لطريقة تسجيله من جهة، ثم لأن فلور بونسيغوندو هي لاعبة أرجنتينية مثل أسطورة "الألبيسيليستي"، مما جعل وجه الشبه كبيراً.

ورغم جمال الهدف الذي جاء عند الدقيقة الـ7 من عمر المباراة، إلا أنّه لم يكن كافياً لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث، حيث حققت "الأندلسيات" عودة قوية، ليتفوقن على نظيراتهن بفضل هدفين آخرين.

المساهمون