لاتسيو يأمل كسر عقدته أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

لاتسيو يأمل كسر عقدته أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

05 مارس 2024
يريد بايرن ميونخ تفادي مفاجآت لاتسيو في الإياب (دانيلو جيوفاني/Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية، الثلاثاء، المواجهة التي ستجمع بين نادي بايرن ميونخ الألماني وضيفه لاتسيو الإيطالي على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستطاع نادي لاتسيو الإيطالي تحقيق المفاجأة الكبرى في مواجهة ذهاب دور الـ16، في 14 فبراير/ شباط الماضي، بعدما خطف انتصاراً صعباً بهدف مقابل لا شيء على بايرن ميونخ أمام جماهيره في ملعب "أولمبيكو"، بفضل نجمه الإيطالي تشيرو إيموبيلي، الذي سجل من ركلة جزاء في الدقيقة 69.

وانتقم نادي لاتسيو الإيطالي من بايرن ميونخ الألماني، الذي حسم مواجهة الذهاب في دور الـ16 بأربعة أهداف مقابل هدف في موسم 2020/2021، وواصل العملاق البافاري نفوذه في الإياب، عندما تفوق بهدفين مقابل هدف على أرضه وأمام جماهيره.

لكن لاتسيو يرغب في فك عقدته خارج أرضه أمام الفرق الألمانية ضد بايرن ميونخ في الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فشل النادي الإيطالي في تحقيق الانتصار خلال 4 مناسبات، بعدما تعادل مرتين وخسر مواجهتين.

ويريد لاتسيو الإيطالي أن يصبح أول فريق يتمكن من تحقيق الانتصار في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحديث ضد بايرن ميونخ ذهاباً وإياباً، منذ أن فعلها ريال مدريد الإسباني في موسم 2016/2017.

صحيح أن بايرن ميونخ تعرّض للهزيمة على يد لاتسيو بهدف نظيف في مباراة الذهاب في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، لكن العملاق البافاري لم يخرج في وقت مبكر من دور الـ16 خلال 12 موسماً في المسابقة القارية، والاستثناء الوحيد كان في موسم 2018/2019، عندما تغلّب عليه ليفربول الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما نادي لاتسيو، فتأهل في جميع المسابقات الأوروبية التي شارك فيها من 12 مواجهة من أصل 13 مباراة، عندما استطاع الفريق الإيطالي تحقيق الفوز في الذهاب؛ كان الاستثناء الوحيد في ربع نهائي الدوري الأوروبي بموسم 2017/2018 ضد سالزبورغ النمساوي (انتصر ذهاباً 4-2)، خسر إياباً 1-4.

بدوره، أُقصي بايرن ميونخ 5 مرات في آخر 7 مواجهات في دوري أبطال أوروبا، عندما خسر مباراة الذهاب، و11 من أصل 14 بشكل عام في تاريخ المسابقة القارية، لكن العملاق البافاري يأمل استعادة عافيته وخطف بطاقة التأهل.

وسبق أن فعلها بايرن ميونخ مرتين في تاريخ مشاركته بأبطال أوروبا، الأولى ضد ريال مدريد في موسم 2006/2007، عندما خسر ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحسم الغياب بهدفين لهدف (تأهل بقاعدة الأهداف خارج الأرض)، والمرة الثانية ضد بازل السويسري في موسم 2011/2012 بعدما خسر ذهاباً بهدف نظيف، وانتصر إياباً بسبعة أهداف نظيفة.

المساهمون