كورتوا يتعهد بكشف الحقائق بعد قراره مع منتخب بلجيكا

كورتوا يتعهد بكشف الحقائق بعد قراره مع منتخب بلجيكا

08 يناير 2024
لن يشارك كورتوا مع بلجيكا في بطولة "يورو 2024" (ميشيل ستيل/Getty)
+ الخط -

تعهد حارس المرمى تيبو كورتوا بكشف الحقائق بعدما قرر عدم خوض منافسات بطولة "يورو 2024" القادمة في ألمانيا الصيف القادم مع منتخب بلجيكا.

وتحدث تيبو كورتوا مع قناة "في أر تي 1" البلجيكية، الأحد، عن قراره بعدم خوض منافسات بطولة "يورو 2024" في ألمانيا مع منتخب "الشياطين الحُمر"، رغم أن الجماهير الرياضية في بلاده تنتظره عودته، بعدما انتهى موسمه الحالي مع ريال مدريد، عقب الإصابة الخطرة التي تعرض لها، وأجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي.

وقال كورتوا في حديثه: "كل شخص لديه رأي حول موضوعي مع منتخب بلجيكا، وأعتقد أن هذا الأمر طبيعي، لكن الكثير من الجماهير الرياضية في بلادي لم تفهم وجهة نظري، وظنوا بأنني أطالب بشارة القيادة فقط، رغم أن هذا لم يحدث".

وتابع كورتوا قائلاً "موضوع شارة القيادة لم أطرحه، والجهاز الفني لمنتخب بلجيكا لم يتواصل معي نهائياً خلال الفترة الماضية، قبل أن أعلن قراري، وبصراحة إنهم لم يعولوا علي أبداً، سأتحدث قريباً وأكشف المزيد من الحقائق، لكنني في النهاية مجرد إنسان لديه مشاعر، ولست رجلاً آلياً".

وبحسب قناة "في أر تي 1" البلجيكية، فإن قرار تيبو كورتوا أثار الاستغراب بين الجماهير الرياضية في بلاده، رغم أنه يستعد للعودة مرة أخرى إلى التدريبات الجماعية لنادي ريال مدريد، بعدما غاب عن المواجهات منذ بداية الموسم الحالي، نتيجة العملية الجراحية التي أجراها.

وأضاف كورتوا قائلاً "حتى لو لعبت مع نادي ريال مدريد في بعض المواجهات خلال نهاية الموسم الحالي، فهذا لا يعني أنني جاهز بنسبة 100 بالمئة لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة، سأكون مجرد مشجع يتابع المواجهات، وأتمنى لهم التوفيق والوصول إلى مكان بعيد في المسابقة".

واختتم حارس المرمى تيبو كورتوا حديثه بالقول "يعتقد البعض أن الجهاز الفني قام بإغلاق باب المنتخب أمامي، لكنني أعلنها أنني ما زلت راغباً بحمل قميص منتخب بلجكيا، ولدي العديد من السنوات حتى أعلن اعتزالي، وسنرى ما يخبئه المستقبل لنا".

المساهمون