كلينسمان يتلقى خبراً جديداً: توصية بإقالته

كلينسمان يتلقى خبراً جديداً: توصية بإقالته

15 فبراير 2024
ترفض الجماهير الكورية بقاء المدرب كلينسمان في منصبه (Kaz Photography/Getty)
+ الخط -

تلقّى المدرب الألماني يورغن كلينسمان خبراً جديداً، بعدما أوصت لجنة في اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم بإقالته من منصبه، الخميس، عقب خيبة الأمل في كأس آسيا، نتيجة الخروج على يد منتخب الأردن في نصف النهائي.

وقال كوان هوانغبو من لجنة المنتخب في الاتحاد المحلي للعبة في تصريحات صحافية، الخميس: "توصلنا إلى إجماع على أن كلينسمان لا يمكنه الاستمرار في ممارسة قيادته كمدرب للمنتخب الوطني لأسباب مختلفة، وأن تغيير القيادة ضروري".

وتأتي هذه التوصية بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا، التي أحرزت لقبها قطر المضيفة للمرة الثانية توالياً، ووسط الحديث عن حصول مشاكل بين نجوم المنتخب الكوري الجنوبي، عشية المواجهة ضد منتخب الأردن في نصف النهائي.

ولجنة المنتخب ليست هيئة لصنع القرار، لكنها ستقدم توصياتها إلى المجلس التنفيذي لاتحاد اللعبة، الذي سيقوم بإصدار قراره النهائي، عقب دراسة الأسباب التي جعلت منتخب كوريا الجنوبية يغادر بطولة كأس آسيا، بالإضافة إلى مسؤولية المدرب الألماني يورغن كلينسمان.

وبعد اجتماع استمر ثلاث ساعات، قال هوانغبو إن اللجنة رأت "الإعداد التكتيكي لكلينسمان لم يكن كافياً" خلال حملة الفريق المخيبة للآمال في كأس آسيا، بعد الخروج المفاجئ على يد منتخب الأردن في نصف النهائي.

وتابع "كانت هناك آراء تقول إن المدرب يورغن كلينسمان فشل في إظهار تصميم في العثور على مواهب جديدة داخل منتخب كوريا الجنوبية، وأنه فشل في فهم الصراع الداخلي أو المزاج السائد بين أعضاء الفريق". وأردف "كانت هناك أيضاً تقارير تفيد أنه بدا متجاهلاً للجمهور الكوري بسبب إقامته القصيرة في كوريا الجنوبية وأنهم فقدوا الثقة به".

وتعرّض كلينسمان لضغوط بعد خسارة كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي في نصف كأس آسيا أمام الأردن 0-2، على الرغم من وجود فريق موهوب يضم أمثال هيونغ مين سون نجم نادي توتنهام الإنكليزي.

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء أن كلينسمان حضر الاجتماع عبر الفيديو من منزله في الولايات المتحدة. ولم يحظَ المدرب الألماني بمساندة الجمهور الكوري الجنوبي منذ استلامه المهمة في فبراير 2023، وذلك بسبب رفضه العيش في البلاد وسجله التدريبي الذي لا يضاهي مسيرته الرائعة كلاعب. وبعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا، زادت النقمة عليه لدرجة أن وجهه "البشوش" أثار حفيظة الصحافة.

واستحق المنتخب الأردني مواصلة مغامرته التاريخية وبلوغ النهائي لأول مرة، إذ كان الطرف الأفضل في لقاء عجز خلاله رجال المدرب الألماني يورغن كلينسمان عن التسديد بين الخشبات الثلاث ولو لمرة واحدة ضد "النشامى".

بطولات

المساهمون