كريستوفر نكونكو موهبة فرنسية تنتظر التقدير في أوروبا

كريستوفر نكونكو موهبة فرنسية تنتظر التقدير في أوروبا

20 مايو 2022
يعد كريستوفر نكونكو أحد أبرز نجوم نادي لايبزيغ الألماني (مارتن روزا/Getty)
+ الخط -

يعد النجم الفرنسي، كريستوفر نكونكو، أحد أبرز مواهب نادي لايبزيغ في الموسم الحالي، ما جعله يحصل على جائزة أفضل لاعب في منافسات الدوري الألماني، من قبل رابطة "البوندسليغا"، ليتفوق بذلك على منافسه المخضرم، روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ.

وينتظر كريستوفر نكونكو الحصول على التقدير في بلاده، بعدما شعر بالصدمة الكبيرة، بعدما قام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعدم وضع اسمه من بين الذين حصلوا على الجوائز في الأيام الماضية، رغم التألق الكبير مع ناديه لايبزيغ الألماني، بحسب موقع "سو فوت" الفرنسي.

وأكد الموقع أن فوز كريستوفر نكونكو بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني، شكل مفاجأة كبيرة لجميع القائمين على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لأنهم كانوا يظنون بأن الجائزة ستذهب إلى ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، كونه هدّاف "البوندسليغا".

نكونكو الذي وصل إلى نادي لايبزيغ في صيف عام 2019، استطاع خلال فترة وجيزة، أن يصبح المهاجم الرئيسي لفريقه، وأرقامه لا تكذب نهائياً، وهو أفضل فنياً من عثمان ديبميلي مهاجم برشلونة، الذي لم يحقق أي لقب في الموسم الحالي أو ينال جائزة فردية.

كرة عالمية
التحديثات الحية

وتابع الموقع أن المدرب ديدييه ديشان أنصف كريستوفر نكونكو، بعدما قرر توجيه الدعوة الرسمية لمهاجم لايبزيغ، حتى يكون ضمن القائمة، التي اختارها المدير الفني، من أجل الاعتماد عليها في الفترة القادمة في دوري الأمم الأوروبية.

واختتم أن كريستوفر نكونكو بات أمامه فرصة ذهبية، من أجل إثبات نفسه للجميع، ونيل التقدير الذي يستحقه في القارة الأوروبية، بعدما سجل 20 هدفاً لناديه لايبزيغ في الدوري الألماني، بالإضافة إلى أهدافه في أبطال أوروبا و"اليوروباليغ".

المساهمون