كرة السلة "الأولمبية": أميركا تُسقط إسبانيا بالخبرة بعد مقاومة كبيرة

كرة السلة "الأولمبية": أميركا تُسقط إسبانيا بالخبرة بعد مقاومة كبيرة

03 اغسطس 2021
المنتخب الأميركي يقترب من ميدالية جديدة (Getty)
+ الخط -

لم يصمد المنتخب الإسباني أمام قوة وخبرة المنتخب الأميركي في منافسات كرة السلة في أولمبياد طوكيو 2020، ليخسر، اليوم الثلاثاء، في الدور ربع النهائي ويخرج خالي الوفاض دون تحقيق شيء، في وقت أثبت منتخب "العم سام" أنه سيد هذه الرياضة من جديد.

وكانت البداية للمنتخب الإسباني الذي حسم الربع الأول (21 – 19) وبدا أنه في الطريق للتفوق على المنتخب الأميركي، لكن من تابع الأخير في أولمبياد طوكيو، يعرف جيداً أنه يبدأ بطريقة متواضعة ثم ينتفض ويقلب الطاولة على المنافسة وهو ما حصل فعلاً.

وانتفض المنتخب الأميركي في الربع الثاني وحسمه (24 – 22) وتابع تفوقه في الربع الثالث (26 – 20) وفي الربع الرابع (26 – 18)، ليحسم منتخب "العم سام" المواجهة لمصلحته بفارق كبير (95 – 81)، ويضمن التواجد في المربع الذهبي مرة جديدة.

وبعد الإطاحة بالمنتخب الإسباني والتأهل لنصف النهائي، سينتظر المنتخب الأميركي الفائز من المواجهة القوية التي ستجمع بين منتخبي أستراليا والأرجنتين التي ستُلعب في وقت لاحق اليوم، ويبدو أن طريقه نحو النهائي في المتناول.

ورغم تقديمه مباريات عادية في الفترة التحضيرية والخسارة في أول مباراة في دور المجموعات ضد فرنسا، إلا أن المنتخب الأميركي استعاد توازنه سريعاً ودخل في أجواء منافسات كرة السلة، وها هو يصل إلى المربع الذهبي للمنافسة على إحدى الميداليات الثلاث (الذهبية أو الفضية أو البرونزية).

المساهمون