كاف يفاجئ الجزائريين والحكم غاساما بقرارٍ جديد

كاف يفاجئ الجزائريين والحكم غاساما بقرارٍ جديد

13 ابريل 2022
ارتكب الحكم غاساما عدداً من الأخطاء ضد منتخب الجزائر (خافيير سورانو/Getty)
+ الخط -

لن تنسى الجماهير الجزائرية على المدى القريب الأداء الذي قدمه الحكم باكاري بابا غاساما، أمام الكاميرون يوم 29 مارس/آذار الماضي، حيث ارتكب الغامبي أخطاءً فادحة أسهمت في إخفاق "الخضر" في التأهل إلى مونديال قطر 2022.

وفيما كان الجزائريون ينتظرون اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراراً ضد هذا الحكم وتجميد نشاطه مؤقتاً إلى حين النظر في الاحتجاج الجزائري، عيّن "كاف" الحكم غاساما على إحدى مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي ستلعب الأسبوع المقبل.

وسيكون الغامبي باكاري بابا غاساما مسؤولاً عن تقنية الفيديو "فار" في لقاء الذهاب الذي سيلعب يوم السبت المقبل بين ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الانغولي، في حين أن الحكم الرئيسي سيكون متمثلاً بهوية الزامبي جياني سيكازوي، الذي بدوره ارتكب خطأً فادحاً في أمم أفريقيا 2021 خلال اللقاء الذي جمع تونس ومالي، بإطلاقه صافرة النهاية على مرتين قبل نهاية الوقت الأصلي.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قرر رفع احتجاج لدى الاتحاد الدولي للعبة، مطالباً بإعادة مباراة الإياب بين "الخضر" والكاميرون بسبب الأخطاء التي ارتكبها الحكم غاساما، حيث ستُناقَش هذه القضية خلال اجتماع لجنة الانضباط التابعة "لفيفا" يوم 21 إبريل/ نيسان المقبل.

المساهمون