كابيلو يكشف بالدليل هوية المدرب الأفضل

25 مارس 2023
كابيلو من أبرز المدربين في تاريخ كرة القدم (دان ليستيني/Getty)
+ الخط -

يُعتبر فابيو كابيلو من أهم المدربين الإيطاليين في العالم، رغم أنه غادر مجال التدريب منذ عام 2018، إلا أن إنجازاته بقيت راسخة، خصوصا في التسعينيات، وأهمها الفوز بالدوري الإيطالي 5 مرات، 4 مع نادي ميلان و1 مع لاتسيو، بالإضافة إلى فوزه مرتين بالدوري الإسباني مع ريال مدريد، علاوة على لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي ميلان، وهو ما جعل آراءه تلقى صدى واسعا لدى الجماهير.

وكشف كابيلو في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، عن هوية المدرب الأفضل، حيث أكد أنه كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: "عندما تفوز في إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وإنكلترا وفرنسا، فهذا يجعلك الأفضل، الأرقام هي الأرقام وهي لا تكذب، ريال مدريد ليس فريقاً سهلاً فلاعبوه يعرفون جيدا إن كنت مدربا جيدا أم لا".

وواصل فابيو الحديث عن أنشيلوتي: "لقد كشف لاعبو الفريق بعد فوزهم بالدوري الإسباني في العام الماضي، أن الخطط التكتيكية لأنشيلوتي قادتهم للفوز بالألقاب، رغم أنهم اعتمدوا خططاً دفاعية مع اعتماد سلاح الهجمات العكسية".

وحول إمكانية قيادة أنشيلوتي لمنتخب البرازيل، قال فابيو كابيلو: "كارلو لديه خبرة كبيرة، كما أنه يعرف لغات كرة القدم، وهما أمران مهمان، عندما تذهب للتدريب في بلد آخر، عليك أن تفهم الكثير من الأشياء حول نوعية كرة القدم التي يريدونها، وأنشيلوتي قادر على النجاح في البرازيل".

المساهمون