كأس أفريقيا تضع صديقين وجهاً لوجه في ربع النهائي

كأس أفريقيا تضع صديقين وجهاً لوجه في ربع النهائي

01 فبراير 2024
أنغولا حققت نتائج مميزة في كأس أفريقيا (كينزو تريبويلارد/Getty)
+ الخط -

يُواجه منتخب نيجيريا، الجمعة، نظيره الأنغولي، في ربع نهائي كأس أفريقيا في ساحل العاج، وهي مباراة ستضع مدربين تربطهما علاقة قوية وجها لوجه، حيث يقود البرتغالي بيدرو غونسالفيس، أنغولا وسيكون في منافسة قوية مع خوسيه بيسيرو، مدرب نيجيريا.

وإضافة إلى أن الثنائي من البرتغال، فإن علاقة صداقة تجمعهما منذ سنوات، وفق ما أكده غونسالفيس، في تصريحات نقلتها صحيفة "روكورد" البرتغالية، حيث كشف مدرب أنغولا أنه كان يتبادل الرسائل مع بيسيرو في الفترة الماضية، ولم يتوقف التواصل بينهما خلال نهائيات كأس أفريقيا الحالية، وأن كل واحد منهما تمنى للآخر حظاً موفقاً في اللقاء المرتقب.

ولم يكشف مدرب أنغولا عن سرّ الصداقة التي تجمعه بمدرب نيجيريا، خاصة مع الفارق في السن بينهما، ولكن أشار إلى أنه يحترم كثيرا منافسه ويُقدر العمل الذي قام به في منتخب نيجيريا خلال الفترة الماضية ومسيرته الكبيرة في عالم التدريب.

وستكون المواجهة القادمة، الأولى بين المنتخبين الأنغولي والنيجيري في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ومحورها سيكون التأهل إلى نصف النهائي، في إنجاز مهم لمنتخب أنغولا الذي قدم مستويات جيدة في البطولة إلى حدّ الان، بما أنه تأهل في صدارة المجموعة الرابعة، التي ضمّت المنتخب الجزائري وكذلك موريتانيا وبوركينا فاسو، كما تألق أمام ناميبيا في ثمن النهائي وانتصر عليه بنتيجة 3ـ0.

أما منتخب نيجيريا، وبعد بداية متعثرة بتعادله مع غينيا الاستوائية بنتيجة 1ـ1، فقد حسّن مستواه بشكل متواصل، وانتصر على ساحل العاج 1ـ0 ثم غينيا بيساو 1ـ0 قبل أن يتخطى عقبة منتخب الكاميرون في ثمن النهائي.

المساهمون