قمتان عربيتان في الكونفيدرالية الأفريقية

قمتان عربيتان في الكونفيدرالية الأفريقية

12 مارس 2024
اتحاد العاصمة يدافع عن اللقب الذي حققه الموسم الماضي حين يلاقي ريفرز (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

سحبت اليوم الثلاثاء قرعة ربع نهائي الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث أسفرت عن قمتين عربيتين، ومواجهة سهلة نسبياً لحامل اللقب اتحاد العاصمة الجزائري.

وشهدت القرعة قمة مصرية خالصة، حين يلتقي نادي مودرن فيوتشر نظيره الزمالك، في مباراة ستكون قوية ومنتظرة، فيما يواجه فريق أبو سليم الليبي نظيره نهضة بركان المغربي المتوج في مناسبتين سابقتين بهذه البطولة.

وسيكون ريفرز يونايتد النيجيري في مهمة صعبة حين يلاقي اتحاد الجزائر الذي يدافع عن اللقب الذي حققه في الموسم المالي، فيما تبرز مواجهة قوية بين الملعب وأف سي دريمرز الغاني الساعي لمتابعة رحلة الحلم.

وسيلعب في نصف النهائي الفائز من مباراة ريفرز يونايتد واتحاد الجزائر ضد المنتصر من مباراة أبو سليم الليبي أو نهضة بركان المغربي، على أن يواجه الفائز بين مودرن فيوتشور أو الزمالك الفريق المتأهل من لقاء الملعب المالي ودريمرز.

وصنّفت جميع الأندية المتأهلة خلال قرعة الكونفدرالية إلى مستويين حسب ترتيب المجموعات، حيث حضرت أفضل 4 فرق تصدرت مجموعاتها في التصنيف الأول، وجاء أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني، ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب في نهاية مارس/آذار الجاري والإياب في مطلع شهر إبريل/نيسان.

وما يلي جدول المباريات في الكونفيدرالية الأفريقية:

  • ربع نهائي الكونفيدرالية الأفريقية

1-مودرن فيوتشر المصري - الزمالك المصري
2-أبو سليم الليبي - نهضة بركان المغربي
3-ريفرز يونايتد النيجيري - اتحاد الجزائر
4- أف سي دريمز الغاني - الملعب المالي

  • نصف النهائي:

الفائز من ربع النهائي الثالث - الفائز من ربع النهائي الثاني

الفائز من ربع النهائي الأول - الفائز من ربع النهائي الرابع

المساهمون