قطر تشهد أول دوري للسيدات بكرة السلة والهدف آسياد "الدوحة 2030"

قطر تشهد أول دوري للسيدات بكرة السلة والهدف آسياد "الدوحة 2030"

19 أكتوبر 2023
قطر ستشهد أول نسخة لدوري للسيدات بكرة السلة (Getty)
+ الخط -

تشهد دولة قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، انطلاق أول دوري لكرة السلة للسيدات، بحسب ما أعلن الاتحاد القطري للعبة.

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة في السادس من شهر نوفمبر، على صالة الاتحاد في منطقة الغرافة، وكذلك دوري الفتيات الذي سينطلق في نفس الموعد.

وكشف عن هذا، محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، في مؤتمر صحافي عقد الخميس في الدوحة، بمشاركة سعدون الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري، وأمل الكلدي مدير منتخب السيدات لكرة السلة.

13 فريقاً في المنافسة

وأوضح سعدون الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن إطلاق دوري السلة للسيدات سيشهد مشاركة 13 فريقاً تمثل أندية وأكاديميات خاصة (6 للسيدات و7 للفتيات)، مبدياً تطلعه لمنافسات قوية في هذا الدوري من أجل الوصول إلى مستويات أفضل خلال المواسم المقبلة.

وتشارك في الدوري بنسخته الأولى ستة فرق من السيدات، هي: الغرافة، العربي، هوبس الشمال، بلاك ريفنز، برو سبورت، والملتقي، على أن تقام منافسات الدوري من ثلاث مراحل من خلال مجموعة واحدة، تضم الفرق الست.

أما في دوري الفتيات فتشارك سبعة فرق هي: مدرسة آمنة بنت وهب، برو سبورت، فيم أكاديمي، هوبس الشمال، الملتقي، والمركز الترفيهي، والمختبر الرياضي، وتقام منافساته على مرحلتين من خلال مجموعة واحدة، وتنطلق مبارياته في السادس من نوفمبر، على أن يختتم في 27 فبراير/شباط العام المقبل.

رؤية نحو المونديال والألعاب الآسيوية

وأكد محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، أن استراتيجية الاتحاد تهدف إلى تطوير كرة السلة النسائية، وإشراك المرأة في تنظيم نهائيات كأس العالم 2027 التي تستضيفها قطر، معتبراً أن إطلاق دوري للسيدات وكذلك للفتيات، مجرد خطوة تحتاج إلى مزيد من العمل والجهد لتحقيق الاستمرارية والنجاح.

وأضاف المغيصيب، في تصريح لـ"قنا"، إن الاتحاد سيركز خلال الفترة المقبلة على دوري السيدات وكذلك الفتيات من أجل انتقاء مواهب وعناصر قادرة على تمثيل منتخب قطر في دورة الألعاب الآسيوية "الدوحة 2030".

المساهمون