قرعة كأس الاتحاد الإنكليزي كادت تتسبب في حادث لمدرب نيوكاسل

02 مارس 2024
إيدي هاو مدرب فريق نيوكاسل يونايتد (Getty)
+ الخط -

كشف مدرب نادي نيوكاسل يونايتد إيدي هاو عن ردة فعله المثيرة للجدل لحظة سماعه بوقوع فريقه في مواجهة نادي مانشستر سيتي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، والمقررة إقامتها يوم 16 مارس/ آذار المقبل على ملعب الاتحاد.

وأكد إيدي هاو من خلال حديثه عن موقفه الطريف بأنه كان سيتعرض لحادث خطير، إذ كادت تنحرف سيارته عن الطريق في الوقت الذي علم فيه بنتائج قرعة الدور المقبل من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي، وأنه بات عليهم مواجهة مانشستر سيتي للمرة الرابعة في الموسم الكروي الجاري.

وقال المدرب البالغ من العمر 46 عاماً في تصريحات أوردتها شبكة "بي بي سبورت" البريطانية، الجمعة: "كنت أقود سيارتي في تلك اللحظة وكادت تنحرف عن الطريق، الأمر المؤكد أنه لم تكن القرعة التي كنا نريدها، لا أحد يرغب في مواجهة مانشستر سيتي أربع مرات في موسم واحد، ولكن أعتقد أن بإمكاننا الفوز على أي فريق عندما نكون في أفضل أحوالنا".

وأضاف إيدي هاو في حديثه عن مواجهة فريقه للنادي السماوي مرة أخرى هذا الموسم بقوله "عندما يكون لديك الوقت لتحليل بعض الأشياء التي بإمكانها أن تساعدك في الفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي، فإنه سيتعين عليك التغلب على مانشستر سيتي في مرحلة ما من المسابقة، كل ما في الأمر أنه بات علينا أن نتفوق عليهم في مرحلة أقرب مما كنا نأمل، سيكون الأمر صعباً ولكن يمكننا القيام بذلك".

وخسر فريق نيوكاسل يونايتد مرتين أمام نادي مانشستر سيتي هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ كانت الأولى بنتيجة هدف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد بمرحلة الذهاب، قبل أن يكرر رفاق النجم النرويجي إيرلينغ هالاند تفوقهم على فريق "الماكبايس" وذلك بالانتصار عليهم في مباراة العودة بملعب "سانت جيمس بارك" بنتيجة (3-2).

ولكن تشكيلة نادي نيوكاسل يونايتد نجحت في الإطاحة بكتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، من الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية، وذلك بتحقيق الفوز على فريق مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت أيضاً على ملعب "سانت جيمس بارك" في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

المساهمون