قرعة البطولة العربية للأندية في كرة القدم تُسفر عن مواجهات مثيرة

06 مارس 2023
مراسم القرعة شهدت حضور عديد الشخصيات الرياضية (فيسبوك/البطولة العربية)
+ الخط -

احتضنت السعودية، الاثنين، قرعة البطولة العربية للأندية، التي ستحمل في هذه النسخة تسمية "كأس الملك سلمان للأندية"، والتي سيختلف نظامها عن البطولات السابقة بسبب إقامة مرحلة نهائية في المملكة في الصيف القادم لتحديد البطل.

وتشهد البطولة مشاركة عديد الأندية القوية التي ستحاول الحصول على اللقب، في نسخة تبدو مثيرة للغاية، في وقت انسحب فيه الأهلي المصري من المشاركة واعتذر عن خوض المنافسات.

وأسفرت قرعة الدور الأول عن مواجهات قوية بين الأندية من أجل التأهل إلى المرحلة الختامية التي ستشهد مشاركة 16 فريقا، منها 10 أندية متأهلة سلفاً بحكم تصنيف الاتحادات المحلية في ترتيب "فيفا"، وهي أندية: الترجي الرياضي والاتحاد السعودي والشرطة العراقي والوداد والهلال السعودي والسد القطري والزمالك المصري والنصر السعودي وشباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي.

وستكون مباريات الدور التمهيدي على النحو التالي: الجيش الملكي ـ الاتحاد الليبي، والبرج اللبناني ـ الوحدة الإماراتي، والمريخ السوداني ـ تشرين السوري، والشباب السعودي ـ القوة الجوية العراقي، والهلال السوداني ـ المنامة البحريني، والصفاقسي التونسي ـ نادي قطر، وطلائع الجيش المصري ـ أهلي طرابلس الليبي، والنهضة العماني ـ شباب الخليل الفلسطيني، وفمان اليمني ـ الاتحاد المنستيري التونسي، والمشرف البحريني ـ السيب العماني، ونواذيبو الموريتاني ـ شباب الأردن، والكويت الكويتي ـ شباب الأردن. وبعد إجراء الأدوار التمهيدية، ستتأهل 6 أندية إلى المرحلة الختامية وتنضم إلى المجموعات.

وتضم المجموعة الأولى الترجي الرياضي والاتحاد السعودي والشرطة العراقي، وتضم المجموعة الثانية الوداد المغربي والهلال السعودي والسد القطري، وتتكون المجموعة الثالثة من الزمالك المصري والنصر السعودي وتتركب المجموعة الرابعة من شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي، وستكتمل المجموعات بعد إجراء مباريات التصفيات التمهيدية.

المساهمون