قبل أوزيل... هؤلاء أبرز نجوم الكرة في فنربخشة التركي

قبل أوزيل... هؤلاء أبرز نجوم الكرة في فنربخشة التركي

قتيبة خطيب

C7A6AE85-5D5B-49BB-9406-1D793960648D
قتيبة خطيب
صحافي سوري، انضم إلى أسرة العربي الجديد قسم الرياضة في عام 2018.
06 فبراير 2021
+ الخط -

أنهى النجم الألماني مسعود أوزيل مسيرته الاحترافية مع نادي أرسنال الإنكليزي، بعدما قرّر الرحيل إلى صفوف فنربخشة التركي في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، لتنتهي أزمة "عازف الليل" مع "المدفعجية" منذ رحيل المدرب الأسطوري أرسين فينغر في عام 2018.

لكنّ قائد خط الوسط الألماني مسعود أوزيل لم يكن النجم الأول الذي يُقرر الرحيل عن الأضواء في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، ويتجه لخوض تجربة احترافية في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، الذي خاض أول مواجهة له في المسابقة المحلية، إلا أن الامتحان الحقيقي سيكون مساء اليوم أمام الجار اللدود في "ديربي" إسطنبول غلطة سراي.

روبين فان بيرسي

فاجأ النجم الهولندي روبين فان بيرسي الجميع في عام 2015، عندما رحل عن مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى نادي فنربخشة التركي مقابل 3.84 ملايين جنيه إسترليني، ليخوض المهاجم مع فريقه 57 مباراة سجّل فيها 25 هدفاً في جميع البطولات المحلية والقارية.

ديريك كويت

يُعد الهولندي ديريك كويت أحد أساطير نادي ليفربول الإنكليزي، لكنه في صيف عام 2012 فضّل الانتقال إلى فنربخشة التركي، حتى يخوض تجربة احترافية جديدة في مسيرته الرائعة، ما جعله أحد أهم المهاجمين الذين مرّوا على تاريخ الفريق، بعدما أحرز له 26 هدفاً في 95 مباراة لعبها.

 

روبرتو كارلوس

اختار الظهير الأيسر البرازيلي روبرتو كارلوس إنهاء مسيرته كأحد أساطير نادي ريال مدريد في صيف 2007، بعدما وافق على العرض الذي تقدمت به إدارة فنربخشة التركي، وساهم في إحراز 6 أهداف فقط في 65 مباراة خاضها، نتيجة الإصابة التي لحقت به.

نيكولاس أنيلكا

شكّل انتقال النجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا إلى نادي فنربخشة التركي في سوق الانتقالات الشتوية عام 2005 صدمة كبيرة لجماهير مانشستر سيتي مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، لكن المهاجم أصبح محبوب جماهير فريقه الجديد، بعدما ساهم في فوزه بلقب الدوري الممتاز.

ذات صلة

الصورة
إستريلا لا نهتم بأسماء نجوم الجزائر ونحن جاهزون لمواجهتهم

رياضة

تحدث باولو إستريلا، نجم منتخب أنغولا، في حوار مع "العربي الجديد"، عن المواجهة المرتقبة ضد منتخب الجزائر، ضمن منافسات الجولة الأولى في كأس أمم أفريقيا، الاثنين.

الصورة
	 انتُخبت فران دريشر رئيسة لنقابة الممثلين عام 2021 (Getty)

منوعات

تتصدر فران دريشر، بصفتها رئيسة نقابة الممثلين في هوليوود، المعركة ضد أكبر الاستديوهات وجشعها، سعياً لتحقيق مطالب عشرات الآلاف الذين تمثلهم، بعد تمكنها من توحيدهم.
الصورة

منوعات

شكلت السلطات الإيرانية لجنة سرية العام الماضي، لمعاقبة المشاهير الذين دعموا التظاهرات المناهضة للحكومة، وفقاً لوثائق مسربة اطلعت عليها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
الصورة
qatar

رياضة

تحدث عدد من نجوم منتخب قطر لـ"العربي الجديد"، بعد انتصارهم على منتخب الكويت بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب الميناء، السبت، ضمن منافسات بطولة كأس الخليج المقامة حالياً في مدينة البصرة العراقية.

المساهمون