"فيفا" يفرض عقوبة قاسية بحق روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني سابقاً

"فيفا" يفرض عقوبة قاسية بحق روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني سابقاً

30 أكتوبر 2023
سيُحرم روبياليس من العمل في مجال كرة القدم لسنوات (Getty)
+ الخط -

أعلنت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن عقوبة قاسية بحق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، الذي انتهك أحد قوانين الاتحاد بسبب القبلة المثيرة للجدل للاعبة منتخب إسبانيا، جنيفر إيرموسو، بعد تتويجه "لا روخا" بلقب مونديال السيدات.

وفرضت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة الإيقاف 3 سنوات بحق رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس، وحرمانه من العمل في جميع الأنشطة التابعة لكرة القدم على المستويين المحلي والدولي، في قرار رسمي صدر ظهر، الاثنين.

وجاء القرار بسبب انتهاك روبياليس للمادة الـ 13 من قانون "فيفا"، على خلفية القبلة المثيرة للجدل، وهي القضية التي فتحتها اللجنة التأديبية يوم 24 أغسطس/آب الماضي، بعد الأحداث التي وقعت في نهائي كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، والذي توجت به إسبانيا على حساب المنتخب الإنكليزي.

وفي البداية، أوقف روبياليس لمدة 90 يوماً بسبب هذه القضية. وبعد يوم فقط من القرار، رفض روبياليس الاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم، مؤكداً أن القبلة كانت بالتراضي، وهو ما نفته اللاعبة الدولية التي تدافع حالياً عن قميص فريق باتشوكا المكسيكي.

وتطورت القضية بعد ذلك عبر رفع اللاعبة إيرموسو دعوى رسمية أمام مكتب المدعي العام في إسبانيا ضد روبياليس، ليُعلن الأخير استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم آنذاك.

المساهمون