"فيفا" يتدّخل لإنهاء أزمة المريخ السوداني 

"فيفا" يتدّخل لإنهاء أزمة المريخ السوداني 

01 ديسمبر 2020
فريق المريخ السوداني يعيش أزمة حالية (Getty)
+ الخط -

عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماعاً مع المريخ والاتحاد السوداني من أجل حل الأزمة الإدارية التي يمر بها الفريق السوداني، في ظل تشبث مجلس الإدارة بقيادة آدم سوداكال بأحقية أعضائه في البقاء في مناصبهم مع عدم اعتراف الاتحاد السوداني بشرعية المجلس المنتهية فترته. 

وكان الاتحاد السوداني رفض اعتماد النظام الأساسي الخاص بالمريخ لعدم موافقته النظام المعياري الخاص بالاتحاد الدولي، بينما يتمسك مجلس المريخ بصلاحية النظام الأساسي الذي تمت إجازته من الجمعية العمومية للمريخ في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إذ يصر مجلس سوداكال على شرعيته وأحقيته في الاستمرار من أجل التجهيز للجمعية العمومية الانتخابية التي دعى مجلس الإدارة لعقدها في أيلول/سبتمبر من العام المقبل. 

ويسعى الاتحاد السوداني لكرة القدم للحصول على موافقة من الاتحاد الدولي لتكليف لجنة تطبيعية لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، في وقت يرفض فيه سوداكال ومجلسه المنتهية فترته منذ الـ4 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي هذا الأمر.

وأرسل المريخ أول من أمس نسخة من النظام الأساسي الخاص به بناء على طلب "فيفا" من أجل الإطلاع عليه، بينما عقد ممثلو الاتحاد الدولي أمس الاثنين اجتماعاً مشتركاً مع المريخ والاتحاد السوداني لكرة القدم عبر "فيديو كونفرنس" لمناقشة تفاصيل الأزمة.

وينتظر أن يضع "فيفا" حداً للأزمة الإدارية الخاصة بالمريخ السوداني بعد اطلاعه على كافة التفاصيل الخاصة بالصراع بين إدارة النادي والاتحاد السوداني لكرة القدم. 

المساهمون