فيرستابن يهيمن على سباق جائزة الصين وهاميلتون تاسعاً

فيرستابن يهيمن على سباق جائزة الصين وهاميلتون تاسعاً

21 ابريل 2024
فيرستابن خلال وقوفه على منصة التتويج في سباق جائزة الصين يوم 21 إبريل (سونغ هياويان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن يواصل هيمنته على بطولة العالم للفورمولا 1 بفوزه بسباق جائزة الصين الكبرى، مؤكدًا مكانته كالمرشح الأبرز للتتويج باللقب هذا الموسم.
- انطلاق فيرستابن من المركز الأول وتحقيقه الفوز بفارق كبير عن أقرب منافسيه، لاندو نوريس وسيرخيو بيريز، معززًا صدارته بـ110 نقاط.
- السباق شهد عودة حلبة شنغهاي لاستضافة الفورمولا 1 بعد غياب خمس سنوات، مع تقدم بيريز ولوكلير في الترتيب العام، وتحقيق ساينز وراسل مراكز متقدمة.

تابع السائق الهولندي، ماكس فيرستابن (ريد بول)، هيمنته على بطولة العالم للفورمولا 1، بعدما حقق اليوم الأحد المركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى على حلبة شنغهاي، التي عادت إلى ساحة السيارات السريعة لأول مرة منذ خمس سنوات، بعد غياب طويل بسبب تداعيات فيروس كورونا، ليؤكد أنّه المرشح الأبرز لحصد التاج هذا الموسم أيضاً، والوصول إلى التتويج الرابع في مسيرته.

وانطلق فيرستابن (26 عاماً) من المركز الأول في الجولة الخامسة من سباقات الفئة الأولى، واستطاع تحقيق الفوز من دون مجهود كبير أو أي منافسة من بقية السائقين، بعدما أحكم قبضته على المضمار إحكاماً مطلقاً، لينهي المنافسة خلال وقت زمني بلغ 1:40:52.554 ساعة متقدماً بفارق 13.773 ثانية عن سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس و19.160 ثانية عن زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو بيريز الذي احتل المرتبة الثالثة.

ورفع فيرستابن رصيده بعد هذا الفوز إلى 110 نقطة في صدارة ترتيب مناسبات هذا الموسم، متقدماً بفارق 25 عن بيريز زميله في ريد بول، و34 عن سائق فريق فيراري، شارل لوكلير القادم من موناكو، والذي بالمناسبة احتلّ المركز الرابع خلال سباق جائزة الصين الكبرى، واحتلّ كارلوس ساينز المرتبة الخامسة، وهو الذي كان قد توّج هذا الموسم بسباق جائزة أستراليا.

وجاء سائق فريق مرسيدس، البريطاني جورج راسل في المرتبة السادسة، وحلّ خلفه الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو، ثم الأسترالي أوسكار بياستري سائق فريق (ماكلارين)، أما بطل العالم 7 مرات، فقد احتلّ المرتبة التاسعة، بعدما كان قد بدأ السباق في المركز الـ18.

المساهمون