فوز تاريخي للأهلي في كلاسيكو الكرة المصرية

فوز تاريخي للأهلي في كلاسيكو الكرة المصرية

05 نوفمبر 2021
سعادة نجوم الأهلي بالفوز على الزمالك في "الكلاسيكو" (أحمد عواد/Getty)
+ الخط -

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز تاريخي، على حساب غريمه الزمالك، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في مواجهة "الكلاسيكو"، التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الأهلي، رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الدوري المصري لكرة القدم، بعد مرور 3 أسابيع، متساوياً مع بيراميدز، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 6 نقاط، الذي تلقت شباكه 5 أهداف في مواجهة "الكلاسيكو"، بدأها أليو ديانغ، الذين سجل هدفين، وعلي معلول هدفين ومحمد شريف، فيما أحرز للزمالك مصطفى فتحي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.

ويعتبر الفوز هو الأكبر للأهلي على غريمه التاريخي الزمالك منذ عام 2002، وتحديداً الفوز بستة أهداف مقابل هدف في قمة الدوري، ليعيد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي اكتشاف نفسه من جديد بين جماهير ناديه، بعد فترة عصيبة عانى فيها من الانتقادات، وحقق الفوز الثالث له على الزمالك في فترة ولايته الحالية.

في المقابل واصل باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك ملف السقوط أمام الأهلي، وفشل في القمة الثالثة له على التوالي من تحقيق أي انتصارات على حساب الأهلي، بعدما جاءت بداية المباراة جس نبض في أول 10 دقائق خالية من الإثارة عدا محاولة هجومية من جانب الزمالك عبر أشرف بن شرقي حولها حمدي فتحي إلى ركنية لم تستغل.

وانهار الزمالك بشكل غريب في أرض الملعب ليسجل أليو ديانغ الهدف الأهلاوي الأول من تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة ثم جسد محمد أبوجبل حارس الزمالك ثم إلى الشباك معلنة عن الهدف الأول في الدقيقة الـ(16)، ليواصل ضغطه ويحصل على ركلة جزاء، نفذها علي معلول في الدقيقة الـ(20)، ثم خطف محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة الـ(25)، من تمريرة ساحرة لعمرو السولية في غياب تام من جانب مدافعي الزمالك.

وفي الشوط الثاني، أجرى الزمالك تغييرا، ودفع بلاعبه مصطفى فتحي بدلا من إمام عاشور، ونجح مصطفى فتحي في تسجيل هدف أول للزمالك من تسديدة قوية هز بها الشباك في الدقيقة الـ(51)، ورد الأهلي في الدقيقة الـ(53) بالهدف الرابع، عبر أليو ديانغ من تسديدة قوية، ثم حاز الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة الـ(59)، من عرقلة عمرو السولية يتقدم لها علي معلول ويتصدى لها أبوجبل ثم يسجل منها محمد شريف هدفا يلغيه الحكم، ويعيد الركلة ويسجل منها معلول الهدف الخامس للأهلي والثاني له في اللقاء في الدقيقة الـ(64).

ودفع كارتيرون بالثنائي محمد أوناجم وسيف الدين الجزيري في محاولة لتحسين الوضع وبالفعل يضغط الزمالك ولكن بدون خطورة حقيقية في ظل تفوق ثلاثي دفاع الأهلي المكون من حمدي فتحي وبدر بانون وأيمن أشرف وتأتي الدقيقة الـ(81)، ليحصل الزمالك على ركلة جزاء سجل منها أحمد سيد زيزو هدفاً، وأضاف بن شرق الهدف الثالث في الدقيقة الـ(89)، لينتهي "الكلاسيكو"، لصالح الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للزمالك.

المساهمون