فورمولا 1 تدفع الثمن بعد الغزو الروسي لأوكرانيا

25 فبراير 2022
لن يقام سباق الجائزة الكبرى في روسيا (سيرغي فيداشيف/Getty)
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي للسيارات، الجمعة، سحب سباق الجائزة الكبرى من روسيا، الذي كان من المقرر إقامته في الخامس والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بعدما أعطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامره إلى جيشه باجتياح أوكرانيا أمس الخميس.

وقام الاتحاد الدولي للسيارات بنشر بيانه الرسمي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، وجاء فيه: "تقوم بطولة العالم للفورمولا 1 بزيارة الدول في جميع أنحاء العالم، من أجل توحيد الناس والجمع بين الدول. إننا نراقب التطورات في أوكرانيا بحزن وصدمة".

وتابع البيان: "نأمل التوصل إلى حلّ سريع وسلمي للوضع الحالي في أوكرانيا. لقد ناقش الاتحاد الدولي للسيارات مع جميع الفرق موقف رياضتنا، والنتيجة، بما في ذلك وجهات نظر جميع أصحاب المصلحة المعنيين، أنه من المستحيل إقامة سباق الجائزة الكبرى في روسيا".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن روسيا خسرت سباق الجائزة الكبرى بعد ساعات فقط من قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بنقل المواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا من مدينة سانت بطرسبرغ إلى العاصمة الفرنسية باريس.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ونقلت الصحيفة عن السائق سباستيان فيتل قوله أمس الخميس: "برأيي الشخصي، من الواضح أنني استيقظت مرة أخرى بعد الأخبار الصادمة. بالنسبة لي، رأيي هو أنني لا يجب أن يذهب أحد إلى روسيا، لن أذهب إلى هناك".

واختتم فيتيل حديثه: "أعتقد أنه من الخطأ التسابق في هذا البلد (روسيا). أنا آسف لأولئك الناس، الأبرياء الذين يفقدون أرواحهم في أوكرانيا، ويقتلون لأسباب غبية تحت قيادة غريبة ومجنونة للغاية".

المساهمون