فضيحة قبل كأس أفريقيا والسبب نجم الكاميرون

فضيحة قبل كأس أفريقيا والسبب نجم الكاميرون

29 ديسمبر 2023
يستعد منتخب الكاميرون لخوض منافسات كأس أفريقيا (إيسوف سانوغو/فرانس برس)
+ الخط -

فاجأ المدرب ريغوبرت سونغ، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، وسائل الإعلام العالمية، بعدما أعلن عن قائمته المشاركة في بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم، بسبب وجود النجم ويلفريد ناثان دوالا.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية الخميس، فإن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يدعي أن النجم ويلفريد ناثان دوالا ولد في عام 2006، وسيظهر لأول مرة مع المنتخب الأول في كأس أفريقيا القادمة، لكن صورته التي نشرت تشكل فضيحة كبرى.

وتابعت أن ويلفريد ناثان دوالا يبلغ من العمر 17 عاماً، لكن صورته التي نشرها الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تظهر أن عمره الحقيقي يتجاوز سنه المُعلنة، وبخاصة أن القارة الأفريقية اشتهرت خلال السنوات الماضية بتلاعب النجوم بتاريخ ميلادهم.

وأوضحت أن صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يعتبر ويلفريد ناثان دوالا من المواهب الشابة في المنتخب، ويعول عليه الجهاز الفني بقيادة المدرب ريغوبرت سونغ، حتى يكون إحدى مفاجآت بطولة كأس أفريقيا القادمة.

وأردفت بأن ويلفريد ناثان دوالا هو اللاعب الوحيد الذي ينشط في منافسات الدوري الكاميروني لكرة القدم مع فريق فيكتوريا يونايتد، وجرى ضمه إلى المنتخب من أجل اللعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة بطلب من المدير الفني ريغوبرت سونغ.

ويعتبر منتخب الكاميرون أحد المرشحين من أجل تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في ساحل العاج، بسبب النجوم الكبار الذين يحترفون في الدوريات الأوروبية الكبرى، لكنه يعلم حجم صعوبة المنافسة في المسابقة القارية.

يذكر أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم (تنطلق في 13 يناير/كانون الثاني القادم في ساحل العاج)، قد أوقعت منتخب الكاميرون في المجموعة الثالثة، برفقة منتخب السنغال (بطل النسخة الماضية)، ومنتخب غامبيا، بالإضافة إلى منتخب غامبيا.

المساهمون