"فرانس فوتبول" تنشر تفاصيل تهديد كانتي بالسلاح

"فرانس فوتبول" تنشر تفاصيل تهديد كانتي بالسلاح

10 مارس 2023
يُعاني كانتي من إصابة قوية أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة (Getty)
+ الخط -

يعاني نجم المنتخب الفرنسي نغولو كانتي من عدة مشاكل في الأشهر الأخيرة والتي زادتها إصاباته المتكررة وحرمانه من المشاركة، لتضاف إلى محطات غير رياضية ضربت مشوار نجم خط وسط فريق تشلسي الإنكليزي.

ونشرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الجمعة، تحقيقاً يرصد أبرز المحطات غير الرياضية التي أضرت بمشوار كانتي في السنوات الأخيرة، ومن بينها ما كان خطيراً ووصل إلى حد توجيه سلاح ناري نحو ركبته.

وانتشر تهديد اللاعبين الفرنسيين بالسلاح خلال السنوات الأخيرة، مثل ذلك الذي تعرض له نجم نادي يوفنتوس بول بوغبا، إذ هددت عصابة مختصة اللاعب كانتي عام 2017، ورصدت تحركاته عند توجهه لمطعم في ضواحي باريس، قبل أن تنفذ مخططاً لم يكن يتوقعه أبداً.

ووفقاً لما ترويه تفاصيل التحقيق، طلب أحد الأشخاص الذين يعرفهم كانتي منه أن يتجه لسيارة مركونة إلى جانب الشارع وبزجاج معتم، وعندما جلس في المقاعد الخلفية وجه له فرد من العصابة السلاح نحو ركبته وهدده بإطلاق النار، وطلب من لاعب خط الوسط أن يغير وكيل أعماله وفي حال رفض سيقتلونه.

وتنشط عصابات خطيرة أخيراً تستهدف وكلاء لاعبي كرة القدم الذين يلعبون في المستوى الاحترافي ويطلبون منهم الأموال مقابل سلامتهم، كما يختار المجرمون الفترات التي ينتقل فيها اللاعبون بين الأندية ليضمنوا العمولة الكافية، فيما تعجز السلطات الأمنية عن إيقاف هذه التجاوزات، وخصوصاً أن الضحايا يرفضون الاعتراف وكشف التفاصيل خوفاً على حياتهم وسلامة أفراد عائلاتهم.

في المقابل، أضافت المجلة أن شخصية كانتي اللطيفة ونيته الحسنة عرضته للخطر، إذ أمسى فريسة سهلة للعصابات التي انتشر عملها في العاصمة باريس ومدن ثانية، فيما أثرت بشكل مباشر على اللاعب ومستواه مع فريقه تشلسي الإنكليزي بعد تتويجه بطلاً لكأس العالم 2018.

فرق

المساهمون