غوارديولا يقترب من تحقيق حلم السباعية التاريخية

غوارديولا يقترب من تحقيق حلم السباعية التاريخية

16 ابريل 2021
سيتي يحلم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا (Getty)
+ الخط -

بعد أن نجح فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، في فك عقدة الدور ربع النهائي والتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد سنوات من العجز، أمسى حلم تحقيق السباعية التاريخية أقرب من أي وقت مضى، وذلك في حال تابع "سيتي" المسيرة الذهبية الناجحة.

ونجح فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في تخطي منافسه الألماني بوروسيا دورتوند الألماني في الدور ربع النهائي والتأهل إلى نصف النهائي بنتيجة (4 – 2) ذهاباً وإياباً، ليُنهي غوارديولا عقدة الإقصاء من ربع النهائي والتي تُلاحقه منذ 3 سنوات متتالية.

وبعد وصول غوارديولا إلى نصف نهائي أبطال أوروبا مرة جديدة، أمسى حلم تحقيق "السباعية" التاريخية (7 ألقاب في موسم واحد)، بين يدي لاعبي مانشستر سيتي، وهو إنجاز تاريخي لم يسبق أن حققه أي فريق كرة قدم.

 

وفي وقت اقترب "سيتي" من تحقيق لقب الدوري الإنكليزي بفضل ابتعاده بفارق كبير عن الوصيف مانشستر يونايتد، يُنافس الفريق على لقبي الكؤوس في إنكلترا عندما يخوض الدور نصف النهائي ضد تشلسي في كأس الاتحاد يوم السبت، والنهائي ضد توتنهام يوم 25 من الشهر الحالي في كأس الرابطة.

في حين كان قد حقق لقب "السوبر" الإنكليزي في بداية الموسم الحالي، ليكون مجموع هذه الألقاب المحلية هو 4، ولو حقق لقب دوري أبطال أوروبا ولقب "السوبر" الأوروبي ولقب مونديال الأندية، سيُحقق مانشستر سيتي "السباعية" التاريخية.

المساهمون