"غابيغول" يتفاعل مع عقوبة إيقافه وفلامنغو يُساند نجمه

"غابيغول" يتفاعل مع عقوبة إيقافه وفلامنغو يُساند نجمه

26 مارس 2024
المحكمة أوقفت باربوسا لمدة عامين (بيدرو فيليلا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي فلامنغو البرازيلي ونجمه غابرييل باربوسا، المعروف بـ"غابيغول"، يواجهان عقوبة من محكمة العدل الرياضية البرازيلية لمكافحة المنشطات بالإيقاف لمدة عامين بسبب قضية تتعلق باختبار المواد المحظورة.
- غابيغول ينفي التهم الموجهة إليه بالاحتيال ويعلن عن نيته استئناف الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، مؤكدًا على براءته وثقته في الحصول على حكم بالبراءة من المحكمة الأعلى.
- فلامنغو يعبر عن دعمه الكامل لاستئناف باربوسا، مشيرًا إلى أن الحكم كان مفاجئًا وينفي وجود أي احتيال أو محاولة للاحتيال من جانب اللاعب، الذي سبق وأن توج بالميدالية الذهبية الأولمبية وحقق نجاحات مع النادي.

ردّ نادي فلامنغو البرازيلي على العقوبة التي وقّعتها محكمة العدل الرياضية البرازيلية لمكافحة المنشطات على نجم الفريق غابرييل باربوسا، المعروف بلقب "غابيغول".

وأوقفت المحكمة باربوسا لمدة عامين، الاثنين، على خلفية قضية تتعلق باختبار للمواد المحظورة العام الماضي.

واعتبر القضاة الذين أصدروا الحكم أن باربوسا مدان بتهمة الاحتيال لتأخير اختبار خارج المنافسات الرياضية مع ناديه فلامنغو البرازيلي في إبريل/ نيسان 2023، مع إيقافه لمدة عامين تنتهي في 2025.

وأصرّ باربوسا على براءته، بعدما قال إنه سيستأنف الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، حيث كتب اللاعب في بيان نشره عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: "رغم احترامي للمحكمة، فإنني لم أحاول أبداً عرقلة الاختبار أو الاحتيال عليه، وأنا على ثقة من أن المحكمة الأعلى درجة ستحكم ببراءتي".

من جانبه، ذكر نادي فلامنغو أنه سيدعم استئناف باربوسا أمام "كاس"، حيث وصف الحُكم بأنّه مفاجأة: "لم يحدث أي احتيال، ولا حتى محاولة احتيال من شأنها أن تبرر فرض العقوبة".

وكان باربوسا ضمن قائمة المنتخب البرازيلي الأولمبي تحت 23 سنة، الذي توج بالميدالية الذهبية في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية عام 2016.

وبعد فترة غير ناجحة في الملاعب الأوروبية مع إنتر ميلانو الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، انضم "غابيغول" إلى فلامنغو في عام 2019، وأحرز مع النادي الذي يتخذ من مدينة ريو دي جانيرو مقراً له، لقبين محليين، كما توج بكأس أندية أميركا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) مرتين.

المساهمون