علماء الأعصاب في نجدة لاعبي ليفربول قبل نهائي كأس الرابطة

علماء الأعصاب في نجدة لاعبي ليفربول قبل نهائي كأس الرابطة

24 فبراير 2024
يسعى ليفربول لتحقيق لقب مع المدرب كلوب قبل رحيله (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

استنجد مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب باثنين من أشهر علماء الأعصاب لكي يساعدا لاعبيه على التحضير المثالي قبل خوض مباراة نهائي كأس الرابطة الإنكليزية ضد تشلسي الأحد، وذلك لاحتمال ذهاب الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وكشفت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، الجمعة، أن العالمين الألمانيين المختصين في طب الأعصاب، نيكلاس هاوسلر وباتريك هانتشيكه، سافرا إلى مدينة ليفربول لمقابلة اللاعبين قبل القمة المنتظرة، كما قدما نصائح ودروسا لهم لكي يركزوا خلال ركلات الترجيح إن استمرت المباراة إلى غاية ركلات الترجيح.

كما وضع العالمان الأسلاك الكهربائية على رؤوس نجوم "الريدز" من أجل قياس نشاط المخ ودراسة كل حالة على حدة، ثم الشروع في العمل مع كل واحد منهم وفقا لحالته العصبية، عبر برامج أُعدت من قبل لتتماشى مع كل الحالات المعروضة عليهما.

وشرح العالم نيكلاس هاوسلر خفايا العمل الذي يقوم به مع اللاعبين والنتائج التي ينتظرها منهم، فقال: "نوظف هذه الأدوات حتى يتمكن اللاعب عند احتساب ركلة جزاء لصالحه من أن يتعامل مع كل العوامل التي تشتت أعصابه وينجح في التسجيل".

ويعمل نادي ليفربول الإنكليزي مع العالمين منذ سنتين ونصف سنة، حسب ما أكدته نفس الصحيفة، إذ يستدعيهما يورغن كلوب كلما كان بحاجة إلى عملهما وقبل المباريات بالغة الأهمية، فيما كان الدور المعنوي مهما جدا للاعبين لتجاوز الوضعيات الصعبة أيضا.

وفي عام 2022، نجح نادي ليفربول في الفوز بكأس الرابطة الإنكليزية وكأس الاتحاد ضد تشلسي وعبر ركلات الترجيح، حيث سجل لاعبوه 17 ركلة من أصل 18، وهذا ما يبرز الإضافة التي يقدمها هاوسلر وهانتشيكه منذ بداية تعاونهما مع النادي الإنكليزي.

وتقتضي ركلات الترجيح تركيزاً كبيراً بالنظر إلى أهميتها ودورها الحاسم في تحديد هوية الفائز بالألقاب، وهذا ما يدركه المدرب الألماني ولاعبوه قبل النهائي المرتقب على ملعب "ويمبلي"، خاصة أنه من المنتظر أن يمتلئ الملعب عن آخره بالجماهير المتحمسة.

المساهمون