صدام ناري بين المريخ والاتحاد السوداني بسبب سيف الدين بخيت

20 مارس 2023
فريق المريخ ودع منافسات دوري الأبطال (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

عبّر نادي المريخ السوداني عن أسفه الشديد عما تناوله بيان الاتحاد السوداني لكرة القدم الأخير، والذي استنكر فيه منع اللاعب الدولي سيف الدين مالك بخيت تيري، من السفر رفقة بعثة المنتخب الأول إلى الغابون، من أجل خوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

ونشر نادي المريخ عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الاثنين، بياناً جاء فيه: "طالعنا بياناً غريباً من الاتحاد السوداني لكرة القدم بواسطة لجنة المنتخبات الوطنية تستنكر فيه منع اللاعب سيف الدين مالك (تيري) من السفر مع منتخبنا الوطني إلى الغابون بسبب بلاغ مفتوح ضده".

وأضاف البيان "نوهت لجنة المنتخبات في بيانها إلى أن حظر اللاعب من السفر كان كيدياً بالدرجة الأولى، وكشفت لجنة المنتخبات عن تحركات قامت بها خلال الساعات الماضية لمعرفة تفاصيل البلاغ".

وواصل بيان نادي المريخ رسالته إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم "نتأسف غاية الأسف لما تضمّنه البيان الغريب للاتحاد بالزج باسم المريخ دون منطق، والتلميح إلى أن المريخ يقف خلف حظر اللاعب من السفر".

وتعود القضية إلى انتقال لاعب المريخ السابق، سيف الدين مالك بخيت، إلى صفوف نادي فاركو المصري، بالرغم من أنه كان مرتبطاً بعقد مع نادي المريخ، ليفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقوبات على اللاعب بإيقافه أربعة أشهر، وعلى النادي المصري بدفعه غرامة مالية وحرمانه من التعاقدات لفترتين متتاليتين.

واستمر النزاع حول هذه القضية بعدما اشتكى مجلس إدارة نادي المريخ الحالي بقيادة آدم سوداكال، فريق فاركو المصري الذي نجح في تسوية ملف اللاعب مالك بخيت، مع المجلس السابق، برئاسة حازم مصطفى.

واتّهم مجلس نادي المريخ في هذا البيان، مسؤولي الاتحاد السوداني لكرة القدم، بعدم حرصهم على تهيئة بيئة صالحة لممارسة العمل الرياضي، وإشعال الفتنة وخسارة جماهير الفريق، دون تقدير حرص لاعبي المريخ على الدفاع عن منتخبهم الوطني.

ولم يتوقف البيان عند هذا الحد، إذ جاء فيه أيضاً "نتأسف أن تتعامل المؤسسة الرياضية المسؤولة عن إدارة نشاط رياضة كرة القدم في السودان بهذه الطريقة الغريبة، ويرفضون رفضاً مطلقاً التعرض له والنيل منه بواسطة الاتحاد السوداني وَتصويره للمجتمع الرياضي وغيره بتعطيل مشاركة لاعب في مهمة وطنية قومية".

وختم البيان أخيراً، أن نادي المريخ حريص على مصلحة كرة القدم السودانية، ويرفض كل ما تضمنه خطاب الاتحاد السوداني بالزج باسم الفريق في قضية لا تخصه.

المساهمون