شيم الجبالي لـ"العربي الجديد": فضّلت تونس على الجزائر لهذا السبب

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
17 مايو 2023
+ الخط -

يعتبر موهبة نادي أولمبيك ليون الفرنسي، شيم الجبالي، أحد أهم اللاعبين من مزدوجي الجنسية، الذين ظفر بهم منتخب تونس لكرة القدم في الفترة الأخيرة، رغم أن والدته جزائرية وكان بإمكانه أن يلعب لمنتخب "محاربي الصحراء" كذلك.

وحلّ شيم الجبالي ضيفاً على "العربي الجديد"، في مقابلة حصرية كشف فيها عن سبب اختياره اللعب لتونس بدلاً من الجزائر، موجهاً رسالة جميلة جداً للشعبين والبلدين على حد السواء، وهو ما يعكس احترامه الكبير للجزائر رغم فخره بحمل قميص "نسور قرطاج".

وتحدث الجبالي عن طموحاته مع منتخب تونس الأول، بعدما شارك معه في مباراة واحدة، تحديداً ضد جزر القمر قبل أشهر قليلة، كما انضم للمعسكر الأخير وحظي بدعوة من المدير الفني جلال القادري، خلال مواجهتي ليبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ساحل العاج 2024.

وأشار لاعب خط الوسط الشاب إلى علاقته القوية بثنائي "نسور قرطاج" عيسى العيدوني وحنبعل المجبري، كاشفاً لأول مرة عن تفاصيل حديث جمعه بموهبة مانشستر يونايتد الإنكليزي، في الفترة الأخيرة.

كما تحدث صاحب الـ(19 سنة) عن مشاركته مع منتخب تونس للشباب في بطولة كأس العالم بالأرجنتين، من 20 مايو/ أيار حتى 11 يونيو/ حزيران المقبل، مؤكداً أنه يتابع باستمرار مباريات الدوري التونسي.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون