ليمام يُرشح ثلاثة لاعبين لمنتخب "نسور قرطاج"

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
26 مايو 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- جمال الدين ليمام، المدير الرياضي لنادي الملعب التونسي ونجم كرة القدم التونسية السابق، يرشح ثلاثة لاعبين من فريقه للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج" لمواجهتي غينيا الاستوائية وناميبيا في التصفيات الأفريقية لكأس العالم "فيفا" 2026.
- المرشحون هم المدافع حمزة بن عبدة وثنائي الجناح بلال الماجري وحمزة الخضراوي، اختيارهم جاء تزامنًا مع المستوى الجيد الذي قدموه مع الملعب التونسي، مساهمين في وصول الفريق لمرحلة التتويج بالدوري المحلي.
- ليمام ينتقد الوضع الحالي للكرة التونسية، مشيرًا إلى سوء البرمجة وكثرة التوقفات في جدول المباريات، مؤكدًا أن هذا النسق المتقطع قد يؤثر سلبًا على أداء المنتخب التونسي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا، يومي الخامس والتاسع يونيو/حزيران المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا" 2026.

وأكد المدير الرياضي لنادي الملعب التونسي، جمال الدين ليمام، في تصريحٍ حصريٍّ لـ"العربي الجديد"، الأحد، أن ثلاثة لاعبين، على الأقل، من فريقه يستحقون الانضمام إلى المعسكر المقبل للمنتخب، وذلك قبل إعلان المدير الفني، منتصر الوحيشي، قائمةَ اللاعبين للمواجهتين المقبلتين، يوم الخميس القادم.

ورشّح ليمام المدافع حمزة بن عبدة وثنائي الجناح بلال الماجري وحمزة الخضراوي، للانضمام إلى المنتخب الأول لأول مرةٍ، تزامناً مع المستوى الجيد الذي يقدمونه منذ بداية الموسم، ومساهمتهم الكبيرة في وصول الملعب التونسي إلى مرحلة التتويج في بطولة الدوري المحلي، إذ يحتل الفريق المركز الثالث، قبل جولتين من نهاية المنافسات.

وانتقد ليمام الوضع الحالي للكرة التونسية، إذ هاجم المسؤولين في الاتحاد على سوء البرمجة، وكثرة التوقفات في جدول مباريات الدوري، مؤكداً أن النسَقَ المتقطّع سيؤثر على المنتخب التونسي الذي ينافس في الفترة المقبلة على التأهل للمرة السابعة في تاريخه إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ويُعدّ ليمام (56 سنةً) أحدَ أفضل اللاعبين الذين تركوا بصمةً في تاريخ الكرة المحلية، خلال سنوات التسعينيات، إذ لعب لناديي الملعب التونسي والأفريقي، واحترف في فريق ستاندار دي لييج البلجيكي، كما لعب لمنتخب تونس 54 مباراةً، علماً أنه انضم إلى الملعب التونسي هذا الموسم في منصب مديرٍ رياضيٍّ، وهو أحد أبرز النجوم الذين يحظون بشعبيةٍ جماهيريةٍ كبيرةٍ.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة

رياضة

يواصل نجم منتخب غينيا الإستوائية فريدريك بيكورو مسيرته الاحترافية في النادي الأفريقي التونسي بحثاً عن التألق والنجاح مع هذا الفريق العريق.

المساهمون