شلباية يحقق فوزه الأول في بطولة مدريد للتنس

شلباية يحقق فوزه الأول في بطولة مدريد للتنس

22 ابريل 2024
لم يظهر شلباية بمستوياته المعهودة في بطولة قطر بداية العام الحالي (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الأردني الصاعد عبد الله شلباية، البالغ من العمر 20 عامًا والمصنف 255 عالميًا، يحقق فوزًا مثيرًا على اللاعب التشيكي فيت كوبريفا المصنف 123 عالميًا في الأدوار التمهيدية لبطولة مدريد للتنس بنتيجة مجموعتين لواحدة.
- شلباية يستعد لمواجهة الفرنسي كورنتين موتيت، المصنف 88 عالميًا، في مباراته الأخيرة بالتصفيات قبل الانتقال إلى الجدول الرئيسي للبطولة، بعد موسم حافل بالتحديات والخسائر في بطولات مختلفة.
- بعد سلسلة من الهزائم في بطولات برشلونة، مراكش، "سيكشفهيرفار"، دبي، وقطر، يسعى شلباية لتجاوز الصعوبات واستعادة مستواه المعهود، مدعومًا بآمال الجماهير العربية في تحقيق مسيرة ناجحة في عالم التنس.

انتصر نجم كرة المضرب الأردني الصاعد عبد الله شلباية (20 عاماً) على منافسه التشيكي فيت كوبريفا، المصنف 123 عالمياً، في مواجهته الأولى، اليوم الاثنين، ضمن الأدوار التمهيدية لبطولة مدريد للتنس.

ونجح النجم الأردني عبد الله شلباية، المصنف 255 عالمياً، في حسم نتيجة اللقاء لفائدته أمام منافسه كوبريفا، البالغ من العمر 26 عاماً، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6 – 1 و1 – 6 و6 – 1، في مواجهة استمرت ساعة و56 دقيقة، وتميزت بالإثارة والتشويق.

وسيواجه عبد الله شلباية في مباراته الأخيرة في التصفيات، قبل الدخول إلى الجدول الرئيسي، منافسه الفرنسي كورنتين موتيت، المصنف 88 عالمياً والبالغ من العمر 25 عاما، الذي انتصر على مواطنه تيرينسي أتماني، المصنف 135 عالمياً والبالغة سنه 22 عاما، بنتيجة مجموعتين من دون رد، بواقع 6 – 4 و7 – 6.

ويمر شلباية في بداية الموسم الحالي بصعوبات كبيرة، إثر خسارته في الدور الأول من بطولة برشلونة أمام الصيني جونشينغ شانغ بنتيجة 2 – 0، وخسارته في مواجهته الأولى في بطولة مراكش المغربية من فئة الـ250 نقطة أمام اللاعب الإيطالي فلافيو كوبولي، البالغ من العمر 21 عاماً، بمجموعتين من دون رد.

كما عجز عبد الله شلباية، أيضاً، عن الفوز بالمباراة الأولى في بطولة "سيكشفهيرفار" في المجر، وبطولة دبي المفتوحة في الإمارات، وبطولة قطر المفتوحة. لذلك، هو مطالب بالتدارك السريع للعودة مجدداً إلى مستواه المعهود، بعد أن رشحته الجماهير العربية لتسطير مسيرة رائعة في عالم التنس.

المساهمون