سيناريو برشلونة يُثير مخاوف الأمن الألماني قبل قمة إنكلترا

سيناريو برشلونة يُثير مخاوف الأمن الألماني قبل قمة إنكلترا

07 يونيو 2022
جماهير منتخب إنكلترا تثير المخاوف (ستيف باردنس/Getty)
+ الخط -

دقت صحيفة ذا تايمز البريطانية ناقوس الخطر قبل مباراة دوري الأمم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بين المنتخبين الإنكليزي ومضيفه الألماني، إثر ورود معلومات تفيد بتنقل أكثر من ألفي مشجع لمساندة منتخب "الأسود الثلاثة" دون امتلاكهم التذاكر.

وكشفت الصحيفة أنّ مواجهات بين الجماهير أمست هاجساً لدى الأمن الألماني، قبل مباراة القمة التي ستحتضنها مدينة ميونخ، وتنقّل الآلاف من المشجعين الإنكليز المتعصبين إلى الملعب، دون امتلاكهم تذاكر موجهة لهم ونفاد كامل الكمية.

وقد ترغب جماهير إنكليزية في إعادة سيناريو مباراة الدوري الأوروبي للأندية، بين برشلونة الإسباني وآينتراخت فرانكفورت، حيث اقتنى مشجعو الفريق الألماني تذاكر مشجعي المنافس وملأوا مدرجات ملعب "كامب نو"، في 14 إبريل/نيسان الماضي، ما شكّل مفاجأة من العيار الثقيل.

وذكرت الصحيفة نفسها أنّ المدير الفني للمنتخب الإنكليزي، غاريث ساوثغيت، يخشى من تأثير الجماهير باللاعبين في حال تورطهم بأحداث شغب قبل المواجهة، وهو الذي يعول على تحقيق نتيجة إيجابية ضد "المانشافت"، وتدارك الهزيمة الأولى أمام منتخب المجر، السبت الماضي.

هذا واقتنى عشاق المنتخب الإنكليزي 3466 تذكرة خصصها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لهم كحصة الزوار، لكنهم لم يكتفوا بذلك، وسافروا إلى ألمانيا لشراء 2000 تذكرة مطروحة للسياح في ألمانيا، وللراغبين في حضور اللقاء كمتفرجين، لا كمشجعين.

وإن نجح الإنكليز في ضمان هذا النوع من التذاكر، سيجلسون إلى جانب المشجعين الألمان، ما يجعل الحساسية عالية، وقد تتحول إلى أعمال عنف، وهو أمر أضحى يشكل كابوساً لرجال الأمن المسؤولين عن حماية الجميع، وفق الصحيفة.

المساهمون