سيناتور برازيلي لنيمار: لا تشاركوا في كوبا أميركا إنها بطولة الموت

سيناتور برازيلي لنيمار: لا تشاركوا في كوبا أميركا إنها بطولة الموت

01 يونيو 2021
هل سيقبل نيمار مقاطعة كوبا أميركا؟ (Getty)
+ الخط -

طلب السيناتور رينان كاليروس، رئيس لجنة برلمانية تحقق في إدارة جائحة كوفيد -19 في البرازيل من قبل الحكومة، من نيمار وبقية لاعبي المنتخب البرازيلي، اليوم الثلاثاء، عدم قبول خوض كوبا أميركا في البلاد، نظراً للمخاطر التي تهدد الشعب البرازيلي.

وقال كاليروس في افتتاح جلسة اللجنة، وفق ما نقله صحيفة url البرازيلية: "إنه أمر لا يصدق، الحكومة تريد استضافة كوبا أميركا في البرازيل، في وقت يتفاقم فيه الوباء ويملأ مقابرنا ومستشفياتنا بشكل لم يسبق له مثيل"، معتبراً أن الحكومة مسؤولة عن عدم السيطرة على الأزمة الصحية.

وبحسب كاليروس، فإن بطولة كوبا أميركا، التي أعلن "الكونميبول" أنها ستقام في البرازيل، "ستصبح بطولة موت" إذا أقيمت في إحدى الدول الأكثر تضرراً من الوباء، والتي تجاوزت 462 ألف حالة وفاة، وبحسب المتخصصين، فهي تواجه موجة جديدة من الوباء.

وأضاف كاليروس "بما أننا لا نستطيع مناشدة الحكومة أو الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، فإنني أكتب إلى الفريق البرازيلي ولاعبيه ومدربه ونجمه نيمار لأطلب منهم عدم قبول كوبا أميركا في البرازيل".

وختم بالقول "البطولة التي يجب أن نلعبها هي التطعيم. تلك هي الأهداف التي يجب أن نسجلها يا نيمار". فهل سيستجيب نيمار وبقية لاعبي البرازيل ويطالبون بتأجيل البطولة أو نقلها إلى خارج البرازيل؟

المساهمون