سكالوني يحسم مستقبله مع الأرجنتين: هل سيكون حاضراً بكوبا أميركا؟

سكالوني يحسم مستقبله مع منتخب الأرجنتين: هل سيكون حاضراً في كوبا أميركا؟

30 ديسمبر 2023
سكالوني قاد الأرجنتين للقب المونديال (ميغان بريغس/Getty)
+ الخط -

حسم المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني (45 عاماً)، مستقبله مع كتيبة "التانغو"، وذلك بعدما أثار الكثير من الغموض حول رغبته في الاستمرار بمنصبه خلال الأسابيع القليلة الماضية، وبالتحديد عقب المباراة الأخيرة ضد منتخب البرازيل التي أقيمت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، ضمن منافسات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وبحسب موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، السبت، فإن سكالوني الذي تولى مسؤولية قيادة منتخب "الألبيسيليستي" في عام 2018، سيبقى في منصبه على الأقل حتى نهاية بطولة كوبا أميركا المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة الممتدة بين 20 يونيو/ حزيران وحتى 16 يوليو/ تموز المقبلين.

وأضاف المصدر نفسه، أن حضور سكالوني قرعة كوبا أميركا التي أقيمت في وقت سابق من شهر ديسمبر/ كانون الأول، ولقائه مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، هو الدليل الأول على استمرار المدرب البالغ من العمر 45 عاماً مع منتخب الأرجنتين، كما أن سكالوني يعمل برفقة طاقمه على وضع اللمسات الأخيرة استعداداً للبطولة القادمة، وهو ما يشير إلى استمراره حتى هذا التاريخ على الأقل.

كما حضر سكالوني مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي التي أقيمت في 13 ديسمبر الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، لمتابعة نجوم المنتخب الأرجنتيني قبل اختيار القائمة المقبلة، خاصة في حضور نجوم "الروخيبلانكوس" في تلك المواجهة، وهم رودريغو دي بول وناويل مولينا وأنخل كوريا.

من جانبه، يركز مسؤولو المنتخب الأرجنتيني على اتخاذ القرارات اللوجستية والبحث عن مراكز لإقامة وتدريب منتخب "التانغو" في أتلانتا ونيو جيرسي وميامي وتكساس، خاصة أن رفاق الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، سيلعبون مباريات الدور الأول في أكثر من ملعب، وسيتواصل الأمر نفسه بالنسبة لمواجهات خروج المغلوب بعد ذلك.

وفي المقابل، يعمل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على تنظيم مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس/ آذار المقبل، بطلب من المدرب ليونيل سكالوني، وهو الأخير قبل الدخول في منافسة كوبا أميركا وبداية حملة الدفاع عن اللقب الذي حققته التشكيلة في النسخة الماضية التي احتضنتها البرازيل في عام 2021.

المساهمون