ستيفن جيرارد يوقظ "الوحش النائم"... رينجيرز بطلاً للدوري الاسكتلندي

ستيفن جيرارد يوقظ "الوحش النائم"... رينجيرز بطلاً للدوري الاسكتلندي للمرة الأولى منذ 10 سنوات

08 مارس 2021
رينجيرز يُقدم كرة قدم رائعة هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

أعاد المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد، هيبة فريق رينجيرز المفقودة من سنوات طويلة في بطولة الدوري الاسكتلندي، في ظل سيطرة فريق سلتيك، وذلك بعد التتويج بلقب الدوري لأول مرة منذ موسم 2010-2011، ولأول مرة كمدرب.

ويبدو أن جيرارد لم يُتوج فقط بلقب الدوري الاسكتلندي، بل أيقظ وحشا في الكرة الاسكتلندية والذي كان نائماً لسنوات من دون التتويج بأي لقب محلي، ولم يكتفِ بذلك، بل جعل من فريق رينجيرز من الأفضل محلياً وأوروبياً بأرقام قياسية تاريخية.

وحصد فريق رينجيرز، بقيادة المدرب ستيفن جيرارد، اللقب رقم 55 في تاريخه، وأثبت أنه واحد من الأفضل في الكرة الاسكتلندية، إثر نجاحه في حصد اللقب بعد عدم تعرّضه لأي خسارة (28 فوزاً و4 تعادلات)، حاصداً 88 نقطة بفارق 20 عن سلتيك، في وقت سجل الفريق 77 هدفاً وتلقّى 9 أهداف في شباكه فقط.

والمُثير أن فريق رينجيرز استعاد الكثير من قوته في اسكتلندا وأوروبا أيضاً، إذ لم يتعرض الفريق إلا لخسارة واحدة هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد الذي سجل هذا الرقم في موسم 2020-2021، إذ أن كل الأندية تقريباً تعرضت لخسارتين على الأقل في مختلف المسابقات.

وبعيداً عن تتويجه بلقب الدوري، يسعى المدرب ستيفن جيرارد، للذهاب بعيداً في منافسات بطولة "الدوري الأوروبي"، خصوصاً بعد وصوله إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه، ولأول مرة في السنوات الماضية، بفضل الأداء القوي الذي يُقدمه على أرض الملعب.

وفعلاً أيقظ جيرارد وحشا في الكرة الاسكتلندية كان نائماً وبعيداً عن منصات التتويج وبعيدا حتى عن المنافسة على أي لقب، في وقت ومنذ تولي جيرارد للفريق في عام 2018، خاض 159 مباراة (فاز في 106 وتعادل في 33 وخسر 20 لقاءً)، وبلغت نسبة انتصاراته حوالي 66% حتى الآن.

المساهمون