سباق باها قطر الدولي ينطلق الخميس.. والعطية في صدارة المشاركين

العطية يتصدر قائمة المشاركين في سباق باها قطر الدولي

13 مارس 2023
سباق باها سيشهد مشاركة نخبة من الأسماء العالمية (اللجنة المنظمة للسباق)
+ الخط -

ينطلق سباق باها قطر الدولي الذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، يوم الخميس القادم بمشاركة نخبة من الأسماء العالمية في مختلف الفئات.

ويمتد السباق من 16 إلى 18 مارس/آذار الحالي. ويتحضر المشاركون من 31 دولة، من بينهم 47 سيارة، للمنافسة ضمن الفئة الخاضعة لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، و51 دراجة نارية، و4 كوادز، في الجولة الثانية أيضاً من كأس العالم للباجا للدراجات النارية "فيم".

ويشارك في فئة "تي1 بلاس" 7 سيارات، إضافة إلى 3 سيارات ضمن فئة "تي1"، وثلاث أيضاً في "تي2" لسيارات الإنتاج، و21 في فئة "تي3" للآليات الخفيفة بروتوتايب، و13 في فئة "تي4" ضمن الجولة الثانية من كأس العالم "فيا" والشرق الأوسط للباجا كروس كاونتري.

ويتصدر قائمة المشاركين في فئة السيارات القطري ناصر بن صالح العطية، وزميله في فريق تويوتا هايلوكس خوان كروز ياكوبيني، والبولندي كرزيستوف هولوزيتش (ميني جي سي دبليو رالي بلاس)، علماً أن الثلاثي شارك أيضاً في باكورة الجولات بالمملكة العربية السعودية، بحسب الموقع الرسمي للسباق.

وفي فئة "تي3" يبرز السائق السعودي صالح السيف الذي يسعى للبناء على فوزه في السعودية، في حين سيواجه منافسة قوية من حامل اللقب فرناندو ألفاريس والسائقة السعودية دانية عقيل التي حلت في المركز الثاني ويشاركان على متن "كام_آم مافريك"، علماً أن الثلاثي كيز كولين وسانتياغو نافارو وأوتافيو سوزا، حصد النقاط في الجولة الأولى، وسيكون حاضراً بدوره بقوة للمنافسة على الصدارة.

كما قرر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية دعم 7 كان ـ آم  مافريك إكس3 من تحضير فريق "أس آر تي" للسائقين المحليين عادل عبد الله وعبد العزيز الكواري وناصر الكواري وراشد المهندي وأحمد المهندي ومحمد المير ونواف حسن السويدي.

وفي فئة "تي4" يأمل الإسباني باو نافارو، الفائز باللقب في السعودية، أن يجدد انتصاره برغم قوة المنافسة التي تنتظره من العديد من السائقين، أبرزهم جيريمي فارنيا وبييترو سينوتو وكريستيانو باتيستا، إضافة إلى الرباعي المحلي أحمد الكواري وخالد المهندي وعبدالله الخليفي ومحمد العطية.

ويتقدم فئة الدراجات النارية الثلاثي الإماراتي محمد البلوشي، والأسترالي مارتن تشالمرز، والبريطاني اليكس ماك إينيس، علماً أن الثلاثي الذي حلّ في الترتيب ذاته في جولة السعودية سيواجه منافسة شرسة من دراجين من بولندا وكندا والسعودية والإمارات وأستراليا والكويت وإيطاليا ولبنان وجنوب أفريقيا وسلوفينيا.

وستكون قطر حاضرة بقوة بوجود محمد آل ثاني ويعقوب أزدي ومحمد الكعبي وعبد الرحمن الشيب وراشد النعيمي.

ويشارك فريق "داست دايفرس رايسينغ" مع أربع دراجات للبولندي كونراد دابروفسكي الفائز بباجا قطر العام الماضي، والثنائي النسائي البولندية جوانا مودرزيفسكا، والكويتية سارة خريبط، والنرويجي أولا فلويني، الذي اشتهر بدوره كملاح للعديد من الأسماء العالمية، على غرار مواطنه أندرياس ميكيلسن في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وخالد القاسمي في بطولة العالم للـ "دبليو آر سي2".

ويتقدم هيثم التويجري المشاركين في فئة الكواد، على متن ياماها رابتور 700، حيث ينتظر منافسة من مواطنه هاني النومسي، والإماراتي عبد العزيز أهلي، متصدر الترتيب، والبلجيكي أرنو دوم.

المساهمون