زيدان يكشف الأسباب الحقيقية وراء اعتزاله بعد مونديال 2006

04 ديسمبر 2023
يُعتبر زيدان من المدربين الناجحين في كرة القدم (Getty)
+ الخط -

عاش النجم الفرنسي زين الدين زيدان إحدى أجمل القصص في عالم كرة القدم، إذ دوّن اسمه بحروف من ذهب بفضل مستويات فنية عالية وتتويجات بأغلب الألقاب الممكنة، ليقرر عام 2006 أن يتوقف عن ممارسة اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وتحدث أسطورة كرة القدم العالمية عن الأسباب الحقيقية التي أدت به للاعتزال، وذلك عبر تصريحات نقلتها صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، الاثنين، حيث أكد أنه لم يعد يتحمل ممارسة كرة القدم والتحضير للمباريات بشكل مستمر.

وقال زيدان بخصوص اعتزاله: "لم أشعر بمشاكل نفسية في الفترة التي أعقبت اعتزالي كرة القدم. لقد كانت لدي رغبة شديدة في الاعتزال وطبقت كلامي، والسبب هو أني لم أعد أتحمل التحضير للمباريات، وليس لأني سئمت ممارسة كرة القدم أو الوجود مع الأصدقاء. كنت بحاجة لأكون في المنزل برفقة عائلتي، هذه أسباب اعتزالي".

وجاء قرار الأسطورة الفرنسي زيدان بالاعتزال بعد خسارة كأس العالم 2006 صادما، رغم بلوغه سن 34 عاما، إذ كان يحتفظ بكامل قدراته الفنية والبدنية لمواصلة اللعب والتألق، خاصة أنه قدم أداءً عاليا في المنافسة العالمية، ولهذا كانت التوقعات تشير إلى استمراره للعب لسنوات أخرى.

وسبق للمدرب زيدان أن تحدث عن أسباب أخرى لاعتزاله انحصرت في رغبة قادته لاتخاذ قرار الابتعاد عن اللعب مع الأندية والمنتخبات، وهي إجابة بقيت تحمل الكثير من الغموض، ليتضح بعد ذلك أن الأمر يتعلق بعائلته وبرغبته في الابتعاد عن ضغط التحضير للمباريات.

المساهمون