ريال مدريد طالب بطرد لاعب السيتي واحتساب ركلة جزاء.. الشريف يوضح

ريال مدريد طالب بطرد لاعب السيتي واحتساب ركلة جزاء.. الشريف يوضح

10 ابريل 2024
قمة الريال والسيتي كانت عامرة بالأحداث المثيرة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا انتهت بالتعادل 3-3، وسط احتجاجات على قرارات الحكم فرانسوا لوتسييه، خاصة من النادي الإسباني.
- ريال مدريد طالب بطرد لاعبي مانشستر سيتي، روبن دياز وأكانجي، لكن الحكم واصل اللعب دون إعلان مخالفات، بدعم من تحليل خبير التحكيم جمال الشريف.
- رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لريال مدريد في الدقائق الأخيرة، معتبراً التلامس بين اللاعبين غير مستوجب للعقوبة، قرار أيده خبير التحكيم.

شهدت مباراة ريال مدريد الإسباني، وضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، احتجاحاً على قرارات الحكم الفرنسي، فرانسوا لوتسييه، وخاصة من قبل النادي الإسباني، قبل أن يحسم التعادل المواجهة بنتيجة 3ـ3 ويتأجل حسم التأهل إلى مباراة العودة في مانشستر بعد أسبوع.

وطالب ريال مدريد، بطرد لاعب مانشستر سيتي، روبن دياز، الذي تدخل مع جود بيلينغهام المنطلق صوب المرمى، ولكن الحكم الفرنسي أمر باستمرار اللعب، ولم يعلن عن مخالفة للنادي الملكي، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف.

وقال الحكم الدولي السابق عن تلك الحالة: "لا توجد مخالفة على مدافع مانشستر سيتي، روبن دياز، الذي ذهب مباشرة باتجاه الكرة، واستطاع أن يقطعها بطريقة الزحلقة بساقه اليسرى، وكان بيلينغهام يريد بدوره لعب الكرة وتقاطع معه، وحصل تصادم طبيعي.. قرار الحكم باستمرار اللعب كان صحيحاً".

كما طالب ريال مدريد بطرد لاعب مانشستر سيتي، أكانجي بعد "اعتداء" على اللاعب رودريغو، ولكن الحكم لم يعلن عن مخالفة، في قرار قال الشريف عنه: "في الدقيقة 39، كانت هناك منافسة بين أكانجي الحاصل مسبقاً على إنذار، ولاعب ريال مدريد رودريغو، ولكن لم تكن هناك مخالفة، رغم أن الاحتكاك حصل بين اللاعبين فعلياً، ولكن تأخر رودريغو لاعب ريال في المنافسة على الكرة، واستخدام الزحلقة للوصول إليها مرتكزاً على قدمه اليسرى جعل رقبة رودريغو تلامس ساعد أكانجي، ومع هذا لا توجد مخالفة من قبل مدافع الفريق الإنكليزي، لذا فإن قرار الحكم باستمرار اللعب كان صحيحاً".

ورفض الحكم الفرنسي احتساب ركلة جزاء لريال مدريد، خلال الدقائق الأخيرة من المواجهة وأمر باستمرار اللعب، وهو قرار دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد". وقال الشريف عن الحالة: تحرك بيلينغهام إلى الكرة، ولكن المدافع أكانجي، استخدم يده اليمنى ووضعها على الجزء الأعلى من صدر منافسه دون أن يكون هناك مسك، وهو لم يصل إلى درجة المسك، أو حتى إلى مستوى الخطأ الذي يستوجب بسببه اتخاذ قرار من قبل الحكم الفرنسي، بل هو مجرد تلامس، كما أنه حصل خارج منطقة الجزاء، لهذا فإن قرار الحكم باستمرار اللعب كان صحيحاً، في ظل غياب أي خطأ يستوجب صافرته".

المساهمون