رونالدو يواجه بنزيمة.. من كتابة تاريخ الريال إلى صراع قمة السعودية

رونالدو يواجه بنزيمة.. من كتابة التاريخ مع الريال إلى صراع قمة الدوري السعودي

26 ديسمبر 2023
الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستضيف نادي الاتحاد نظيره وغريمه التقليدي النصر، الثلاثاء، في ملعبه مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في لقاء مؤجل لحساب الجولة السابعة عشرة من عمر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، سيبرز فيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

ويحاول "العميد" استعادة نغمة انتصاراته عقب خسارته المحبطة أمام الرائد 1-3 في الجولة السابقة، ليحتل الفريق حالياً المركز السادس برصيد 28 نقطة.

ولا يبدو الاتحاد في أفضل أحواله، رغم قدوم الأرجنتيني غاياردو من أجل قيادة الفريق فنياً خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، الذي تخلى عن منصبه قبل شهر من الآن، بعد تراجع نتائج الفريق.

كما ودع الاتحاد كأس العالم للأندية 2023 مبكرا ومن الدور التمهيدي، بالخسارة على يد نظيره الأهلي بنتيجة 1-3، في المباراة التي جرت على أرضه ووسط جماهيره، بالمسابقة التي حصد نادي مانشستر سيتي لقبها.

من جهته، حقق النصر فوزاً مهماً على الاتفاق 3-1 مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة السابقة، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، بفارق 10 نقاط عن المتصدر الهلال.

مواجهة بين رونالدو وبنزيمة

سيشهد لقاء القمة مواجهة من نوع خاص، بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جهة النصر، وكريم بنزيمة هداف الاتحاد، بعدما دخلا تاريخ النادي الملكي من أوسع الأبواب، حيث إن الحديث هنا عن الهداف التاريخي لريال مدريد (رونالدو 450 هدفاً في 438)، ووصيفه (بنزيمة 354 هدفاً في 648 مباراة).

وكان أول ظهور لهما معا بالريال في الجولة الأولى من موسم 2009-2010 بالدوري الإسباني، وفاز ريال مدريد على ديبورتيفو لاكورونيا 3-2، ولعبا معًا 342 مواجهة وسجلا 76 هدفا، وفازا بـ16 لقبا في السنوات التسع التي قضياها معا في النادي الملكي.

وفي مسابقة الدوري السعودي حالياً، يتصدر "الدون" ترتيب هدافي المسابقة برصيد 17 هدفاً، متقدماً بفارق هدف على نجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش، فيما يملك بنزيمة 9 أهداف، تضعه في دائرة المنافسين على لقب الهداف أيضاً.

وانضم رونالدو للدوري السعودي ولنادي النصر تحديداً، في الميركاتو الشتوي لموسم 2022-2023، حيث وقع المتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات عقدا حتى عام 2025، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

وفي يونيو/ حزيران الفائت، تعاقد نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين، مع الفرنسي كريم بنزيمة من ريال مدريد الإسباني، إذ وقع المتوج بالكرة الذهبية في مناسبة واحدة، عقداً حتى عام 2026.

المساهمون