ركلة جزاء ضائعة بطريقة غريبة تضع نجم اليابان في موقف حرج

ركلة جزاء ضائعة بطريقة غريبة تضع نجم اليابان في موقف حرج

09 مارس 2024
نجم نادي فيسيل كوبي يويا أوساكو (هيروكي واتانابي/Getty)
+ الخط -

تعرّض نجم نادي فيسيل كوبي، يويا أوساكو لموقف حرج حين نفّذ ركلة جزاء في المباراة التي جمعت فريقه بمنافسه طوكيو ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الياباني.

وتقدم يويا أوساكو لتنفيذ ركلة جزاء حصل عليها فريقه عند الدقيقة 9 من المواجهة، وتأهب لتسديدها وتسجيلها ليكون الهدف الأول للنادي الضيف، لكنه أخفق بطريقة جعلته محل سخرية كبيرة من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانحنى أوساكا عند انطلاقه لتسديد الركلة ثم ركض تجاه الكرة قبل أن ينفذها، إلا أن مسارها كان مفاجئاً وبعيداً جداً عن المرمى، في حين سقط اللاعب مباشرة بعد تسديد الكرة وسط حيرة زملائه وحيرته بالتحديد، خاصة أنه لم يتعثر ولم تنزلق قدمه عند تنفيذ الركلة.

وتدارك اللاعب المتميز خطأه عبر تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، وهو هدف ضمن النقاط الثلاثة لناديه بعد أن تعادل الفريقان إلى غاية ربع الساعة الأخيرة من المواجهة، مع العلم أن نادي طوكيو تقدم في النتيجة عند الدقيقة 50 وعادل فيسيل كوبي النتيجة في الدقيقة 57 عبر اللاعب تايساي مياشيرو.

ورفع فيسيل كوبي رصيده من النقاط إلى النقطة السادسة واحتل المرتبة الرابعة، ولا تفصله سوى نقطة وحيدة عن المتصدرين الثلاثة وهم سانفريتشي هيروشيما، وماشيدا زيلفيا وكاشيوا رايسول، في وقت لا يزال الدوري مستمراً وهو الذي يُلعب على مدى 38 جولة.

ويويا أوساكو هو لاعب دولي ياباني شهير، إذ انطلق في مشواره رفقة نادي كاشيما أنتلرس، وبعد أن تألق معهم ومثلهم في 191 مباراة، تلقى عرضاً للانتقال صوب الدوري الألماني ولعب في صفوف ميونخ 1860.

وواصل اللاعب الياباني تجربته الاحترافية في ألمانيا عبر اللعب في صفوف نادي كولن، وهو النادي الألماني الذي خاض معه أكبر عدد من المباريات (120)، ثم رحل إلى نادي فيردر بريمن الذي خاض معه آخر تجربة أوروبية قبل الانتقال إلى فريق فيسيل كوبي.

وخاض أوساكو مع المنتخب الياباني عدة مباريات وفي مختلف الفئات، كما شارك في بطولة كأس آسيا الأخيرة التي استضافتها قطر وعدة منافسات سبقت هذا التاريخ، مع العلم أن أول ظهور دولي مع المنتخب الأول كان عام 2013.

المساهمون