ركلات "الموت" تبتسم لإيطاليا وتتوجها ببطولة "يورو 2020"

ركلات "الموت" تبتسم لإيطاليا وتتوجها ببطولة "يورو 2020"

12 يوليو 2021
سعادة نجوم إيطاليا بفوزهم بلقب بطولة "يورو 2020" (Getty)
+ الخط -

حسم منتخب إيطاليا لقب بطولة "يورو 2020" للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حسم ركلات الجزاء لصالحه (3-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، على ملعب "ويمبلي"، الأحد، في المواجهة النهائية التي جمعته مع منتخب إنكلترا.

وانطلقت المعركة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، من دون مقدمات، بعدما كشّر منتخب إنكلترا عن أنيابه مُبكراً بهدف في الدقيقة الثانية، عقب مجهود رائع من الظهير الأيسر لوك شو، الذي فاجأ حارس إيطاليا بهدفه.

وتراجع منتخب إنكلترا إلى مناطقه الدفاعية، معتمدا على الهجمات المرتدة، فيما استلم منتخب إيطاليا زمام المبادرة، وكاد نجمه فريديريكو كييزا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الـ(36)، لكن كرته مرت بجانب قائم الحارس جوردان بيكفورد، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الأسود الثلاثة" بهدفٍ نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، اقترب المهاجم لورنزو إنسيني من إدراك التعادل، لكن تسديدته القوية تمكن الحارس جوردان بيكفورد من التصدي لها، ليعود مرة أخرى حامي عرين منتخب إنكلترا إلى إنقاذ شباكه، بعدما حرم فريديريكو كييزا من إحراز التعادل.

لكن إصرار منتخب إيطاليا نجح في الدقيقة الـ(67)، بعدما تمكن المدافع ليوناردو بونوتشي من تسجيل هدف التعادل، عقب متابعته الكرة التي استطاع الحارس جوردان بيكفورد صدها، ليواصل "الأزروي" بعدها رحلة البحث عن الهدف الثاني، إلا أن الشوط الثاني انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، ليذهب الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

ولم يتمكن منتخب إنكلترا أو منافسه منتخب إيطاليا من تسجيل هدف الفوز في الأشواط الإضافية، ما جعلهما يتوجهان إلى ركلات الجزاء، التي ابتسمت لـ"الأزوري"، الذي أنهاها لصالحه (3-2)، ليتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه.

المساهمون