رسالة التونسي دامرجي تصنع الحدث في كأس أفريقيا للشباب

رسالة التونسي دامرجي تصنع الحدث في كأس أفريقيا للشباب

28 فبراير 2021
الحارس التونسي إلياس دامرجي (جونثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

خطف حارس مرمى منتخب تونس للشباب، إلياس دامرجي، الأنظار، برسالة قوية ومؤثرة وجهها إلى زملائه قبل مباراة فريقه ضد المغرب، التي حسمها لاعبو "نسور قرطاج" بركلات الترجيح إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا لفئة 20 سنة، المقامة حالياً في موريتانيا.

وعند خروج لاعبي منتخب تونس من غرف خلع الملابس متوجهين إلى أرض ملعب نواذيبو البلدي لمقارعة نظيره المغربي الجمعة، استوقف الحارس إلياس دامرجي الجميع، بمن فيهم اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والإداري، وألقى كلمة تحفيزية لزملائه.

ونشر الاتحاد التونسي لكرة القدم مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، ظهر فيه دامرجي مخاطباً اللاعبين، قبل دقائق من انطلاق المواجهة: "ليس لدينا الحق في الخطأ مرة أخرى، نتذكر جيداً مباراة أفريقيا الوسطى، لما قبلنا هدفين في أول 5 دقائق بسبب قلة التركيز ".

وأضاف دامرجي وسط دهشة مدربه ماهر الكنزاري: "يجب التركيز إلى آخر دقيقة، هذا الدور ربع النهائي لا يحق لنا الخطأ فيه، تذكروا زملاءنا المصابين، علاء غرام ويانيس الصغير، والبقية، تذكروا أن هذه المباراة قد تكون الأخيرة التي نلعبها معاً".

وتابع حارس الفريق الرديف لنادي رين الفرنسي، إلياس دامرجي، بكل ثقة بالنفس: "نحن فخورون بارتداء هذا القميص، نحن فخورون بهذا العلم، اجعلوا تونس وعائلاتكم وأصدقاءكم يفخرون بكم، وإن شاء الله سنحقق الانتصار".

وتسعى تونس إلى الوصول إلى المباراة النهائية، في أول مشاركة لها ببطولة أفريقيا للشباب، عندما تلاقي منتخب أوغندا، الاثنين، في مباراة الدور نصف النهائي، وقد عادت بعثة المنتخب إلى العاصمة نواكشوط، السبت، لاستكمال بقية مشوارها في البطولة.

بالفيديو : أجواء ترشح تونس الى الدور نصف النهائي

بالفيديو : أجواء ترشح تونس الى الدور نصف النهائي. 🇹🇳

تم النشر بواسطة ‏‎Fédération Tunisienne de Football‎‏ في السبت، ٢٧ فبراير ٢٠٢١

المساهمون