رحيمي يقود العين الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية بخماسية على يوكوهاما

25 مايو 2024
من لقاء العين ويوكوهاما اليوم (جوزيبي كاكاس/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- العين الإماراتي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، متغلبًا على يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة إجمالية (6-3)، بعد خسارة ذهابًا وفوز كبير إيابًا بنتيجة (5-1).
- سفيان رحيمي وأليخاندرو روميرو "كاكو" وكودجو فو دوه لابا يتألقون بتسجيلهم أهداف الفوز في مباراة الإياب، في حين شهدت المباراة حضورًا جماهيريًا كامل العدد بـ25 ألف متفرج.
- العين يؤكد تفوقه القاري بمسيرة شبه مثالية على أرضه ويضمن مقعده في مونديال الأندية 2025، متجاوزًا خيبة نهائي 2016 ومنافسات إقصائية قوية أمام فرق عريقة.

نجح العين الإماراتي في حصد لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه (الأولى عام 2003)، بعد أن قلب تأخره ذهاباً (1-2) على يوكوهاما مارينوس الياباني، بالفوز إياباً (5-1)، السبت، على استاد هزاع بن زايد في أبوظبي، في إياب الدور النهائي.

وافتتح المغربي سفيان رحيمي التسجيل للعين عند الدقيقة الثامنة، وأضاف زميله الباراغوياني أليخاندرو روميرو "كاكو" الهدف الثاني من ركلة جزاءٍ (د 36)، فيما قلّص البرازيلي يان ماتيوس، النتيجة للفريق الضيف بعدها بستِّ دقائق، قبل أن يعود رحيمي ليحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له في اللقاء، فيما ختم التوغولي كودجو فو دوه لابا رباعية وخماسية فريقه (بالوقت المضاف)، في لقاءٍ شهد حضور 25 ألف متفرجٍ، وهي السعة القصوى لاستاد هزاع بن زايد.

وواصل العين رحلته شبه المثالية على أرضه، حيث فاز بستٍّ من مبارياته السبع في البطولة القارية لهذا الموسم، بعد أن فاز بأول مباراتين في دور المجموعات أمام أهال التركماني والفيحاء السعودي، وجاءت خسارته أمام باختاكور الأوزبكي، بعد أن ضمن الإماراتيون بالفعل مكانهم في دور الـ16.

وفي الأدوار الإقصائية، عوّض العين تأخره، ليقصي ناساف الأوزبكي بالفوز عليه (2-1)، وأتبعه بإقصاء الفريقين السعوديين النصر والهلال، بفوزه على الأول (1-0) والأخير (4-2) على استاد هزاع بن زايد، قبل أن يمضي قُدُماً ويضمن التأهل بصموده في الرياض، ومن ثمَّ الانتصار على الفريق الياباني. وحجز العين المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته المُوسّعة، ليلحق بالهلال السعودي، وأوراوا رد دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وتمكّن الفريق الإماراتي من عدم تكرار ذكرى نسخة نهائي 2016، عندما خسر في الذهاب أمام جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (1-2) وتعادل معه (1-1) إياباً في استاد هزاع بن زايد، في المقابل، أخفق يوكوهاما في حصد لقبه الأول في النهائي الثاني له، بعدما حلّ وصيفاً أيضاً، في نسخة 1990 أمام لياوننيغ الصيني (1-2) و(1-1).

المساهمون